ألمح يورجن كلوب مدرب ليفربول إلى أنه لا يرغب في التعاقد مع لاعبين جدد ما لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا.

وتفشى فيروس كورونا من جديد في مختلف أندية إنجلترا، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما تسبب في تأجيل أكثر من مرة على مدار الأيام الماضية.

وعندما سُئل عما إذا كانوا لا يرغبون في التعاقد مع لاعبين لم يحصلوا على لقاح كورونا، رد كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "لسنا قريبين من التعاقد مع لاعب لكنني فكرت في الأمر، نعم، سيكون ذلك مؤثرًا بكل تأكيد".

ويُعد نادي ليفربول حالة نادرة حيث حصل كافة أفراده على لقاح فيروس كورونا بنسبة 100%.

وواصل: "إذا لم يحصل اللاعب على اللقاح على الإطلاق، فإنه يمثل تهديدًا دائمًا لنا جميعًا، لا يريد أن يكون مصدر تهديد، لا نريد أن يقول (أنا لا أهتم بالآخرين)، لكنه يمثل تهديدًا وعلينا أن نجد سيناريوهات مختلفة".

وأردف: "في تلك الحالة (عدم حصول اللاعب على اللقاح) سيتعين عليه أن يغير في غرفة ملابس مختلفة، وعليه أن يأكل في غرفة طعام مختلفة، وعليه أن يجلس في حافلة مختلفة، وعليه أن يقود سيارة مختلفة، من وجهة نظر تنظيمية، يصبح الأمر فوضويًا حقًا".

ويشارك ليفربول بصفة سنوية في دوري أبطال أوروبا، وكشف كلوب عن تأثير مخالطة لاعب غير حاصل على مصل كورونا، للاعب من فريق آخر مصاب بالفيروس.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن غموض مستقبل بعض لاعبي ليفربول: لن نظل معًا للأبد

وأكد: "إذا كنت تريد حقًا اتباع البروتوكولات، فمن الصعب جدًا القيام بذلك، إذا عانى لاعب آخر من فيروس كورونا وكان بجواره لاعب لم يحصل على لقاح، في الأيام الأربعة الماضية، فسيكون في عزلة، إذا كان علينا السفر إلى بلد ما للعب كرة قدم ثم عدنا، فعليه أن يعزل نفسه".

واختتم: "بالطبع سيكون لذلك تأثير، علينا القيام بكل تلك الأشياء، مثل بناء مبانِ إضافية للاعبين غير الحاصلين على اللقاح، ولن يحدث ذلك".