استنكر تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن بعض لاعبيه يجدون صعوبة في الفهم وهذا أمر غريب بالنسبة له مع البلوجرانا.

ويخوض برشلونة صاحب المركز الثامن في الدوري الإسباني، مباراة أمام إلتشي غدًا السبت بمنافسات الليجا.

وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وافتتح الحديث عن قرعة كأس الملك حيث يواجه لينارس.

وقال تشافي: "سيكون الأمر صعبًا، رأيت بالفعل أن بعض فرق الدرجة الأولى تم إقصاؤها، سيكون أمامنا فريق صعب وعلينا مواجهته، علينا أن ننافس، سيكون الأمر صعب لكننا جاهزين".

وعن تشابه الوضع الحالي لبرشلونة ببداية عهد المدرب الأسبق فرانك ريكارد، أفاد: "كنا في موقف صعب وآمننا بما كنا نفعله، لقد عشته وعلينا أن نستمر في الإيمان والعمل".

وبشأن خياراته الهجومية ما بين فيران جوتاجلا أم لوك دي يونج، أوضح:  فيران سجل هدفا رائعا أمام بوكا، لعب بشكل رائع جدًا وقد يكون خيارا غدًا، الشباب يساهمون كثيرًا.. لا نفتقر إلى تسجيل الهدف، نحن بحاجة إلى الوصول إلى المنطقة، والجرأة".

اقرأ أيضًا.. صفقة هالاند ومصير ديمبلي.. تشافي يتحدث عن تحركات برشلونة في يناير

وواصل: "أنا أؤمن بما نقوم به، واللاعبون يؤمنون بما ننقله ولكن الأمر يتعلق بالصبر والوقت، أنا واضح جدًا بشأن ما أريد وقد نقلت إلى الرئيس لابورتا، ولماتيو أليماني ما نحتاجه على المدى القصير والمتوسط".

واستطرد بشأن المنافسة على الألقاب: "كوننا واقعيين لدينا القدرة على الفوز بالألقاب، لا يمكننا استبعاد حتى الفوز بالدوري الإسباني، علينا القتال من أجل الألقاب أنا إيجابي وواقعي أيضًا".

وأكمل: "نحن بحاجة إلى أن نفهم على مستوى كرة القدم، بعض اللاعبين يجدون صعوبة في الفهم والغريب أن تكون في برشلونة ولا تفهم".

وتابع: "نحن في المركز الثامن في الجدول وهذا سيغير الديناميكيات، وعلينا أن نكون شجعانًا اللاعبون يصنعون جهدا كبيرا، لكن عليك أن تفوز غدًا".

وشدد: "لدي ثقة كبيرة في الفريق، المشاعر أكثر إيجابية لكن لا نحقق النتائج المطلوبة، غدًا هو اختبار آخر، أن تكون بطلًا مع الكرة، حتى لو قلت إنك تعمل بشكل جيد وهناك موقف جيد، فهذا يتعلق بالفوز وتحقيق النقاط الثلاث".

وأكد: "الهدف الرئيسي هو أن تكون من بين الأربعة الأوائل والفوز بالألقاب، لا يمكن استبعاد أي شيء، الفارق مع المتصدر (ريال مدريد) كبير جدًا (18 نقطة)".

واسترسل: "هذا ما يميز مشاعر الفريق، عليك أن تستمر في العمل والإيمان بما نقوم به، وهو الطريق الصحيح، ثم للقتال من أجل الكأس".

وعن صامويل أومتيتي، علّق تشافي: "سيبدأ الكثير من المباريات، لدي كل اللاعبين، نحتاج إلى الجميع،  لينجليه، إريك جارسيا، أومتيتي.. يجب أن يكونوا مستعدين عندما يحتاجهم الفريق، سيكون إريك مهمًا".

وأكمل: "الفريق يحتاج إلى نصر، نحن نعمل بشكل جيد للغاية، لقد أنهينا التدريب بسعادة الالتزام لا يرقى إليه الشك، لكننا نحتاج إلى فوز الآن لتغيير الديناميكيات بأي شكل من الأشكال، نحن نفعل الأشياء بشكل حسن، لكننا لا نأتي للمنافسة".

وأتم بشأن حالة الثنائي جوردي ألبا وعثمان ديمبلي: "كل من جوردي وعثمان بخير".