أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن البارسا بحاجة لصفقات جديدة، وفي نفس الوقت ينبغي رحيل عدد من اللاعبين بالنظر للوضع المالي السيء للبلوجرانا، وتحدث عن المفاوضات مع إيرلينج هالاند.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا أشار إلى أن وجود هالاند في الدوري الإسباني سيكون قيمة كبيرة للمنافسة، سواء لعب لبرشلونة أو ريال مدريد.

وتحدث تشافي في تصريحات قبل مباراة برشلونة وإلتشي بالليجا المقرر خوضها غدًا السبت، وأوضح موقفه من مارك تير شتيجن وفرينكي دي يونج، وتطورات تجديد عقد عثمان ديمبلي ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال: "من المؤسف أنني اضطررت للحضور في منتصف الموسم مع الفريق والتخطيط، لقد مر أكثر من شهر بقليل ويجب تغيير بعض الأشياء، ليس فقط اللاعبين، ولكن أيضًا الديناميكيات واللعب التمركزي والدفاع".

وأضاف مدرب برشلونة: "الأمر يستغرق وقتًا ومن المؤسف أنه لا يوجد ذلك الوقت، نحتاج إلى تعزيز الفريق من أجل المستقبل قبل كل شيء".

وعن تير شتيجن، شدد: "لا يزال أحد أفضل حراس المرمى في العالم، ولكن هناك متغير، وهو الثقة، عند تحقيق نتائج إيجابية يتحسن اللاعب من جانب الثقة، كل شيء يعتمد على النتائج، إذا كان هناك أمر واحد إيجابي في مواجهة الأحد، سنبدو جميعًا أكثر ثقة".

اقرأ أيضًا.. لاعب مانشستر يونايتد يرحب بالانضمام إلى برشلونة

وأكمل: دي يونج؟ نحن نساعده والجميع كثيرًا، نقوم بعمل فردي عندما تكون النتيجة غير جيدة، هناك أيضًا عامل نفسي".

وبشأن المغادرين برشلونة، استطرد: "نحن نقدر كل الاحتمالات، عندما نتحدث عن تعزيز الفريق، فمن المحتمل أن يكون هناك رحيل أيضًا، لكن الآن ليس هذا هو الموضوع الرئيسي نحن قلقون بشأن مباراتي إلتشي وإشبيلية.. لا يمكننا التخلي عن المزيد من النقاط".

وسُئل تشافي عن صفقة هالاند، ورد: "في الوقت الحالي لدينا وضع اقتصادي صعب، يجب أن نكون واقعيين ونعتقد أنه لن يكون من السهل تقوية الفريق، هناك مشكلة في حدود الراتب، سنرى ما سيحدث ومن حيث الأسماء كذلك، في هذه الحالة لا أعرف أي شيء عن هالاند".

وبشأن تصريحات تيباس، أفاد: "تيباس كونه رئيس رابطة الليجا سيكون مهتمًا بتواجد هالاند في الدوري الإسباني، وأنا لا أقول ذلك في برشلونة".

وحين سُئل مجددًا عن التعاقدات الجديدة، أجاب: "هذه المباراة ومباراة الثلاثاء في إشبيلية هي واقعنا، حاضرنا، لا يمكننا التفكير في المصابين، آمل أن نرى تغييرًا في الفريق يجب أن نستمر وسنفكر بالفعل في التعاقدات في يوم 31 ديسمبر، لأن لدينا حالات الطوارئ من حيث النقاط".

وأتم بشأن تجديد عقد عثمان ديمبلي: "تحدثت معه أمس وأنا متفائل، ديمبلي سعيد، يريد أن يستمر، والأمر يتعلق بالتوصل إلى اتفاق بين الوكيل والنادي، هو يعرف مدى أهمية ذلك، أراه سعيدا، راضيا، إنه يلعب بشكل جيد، يفتقد تسجيل الأهداف، لكنه يمنحنا الكثير".