رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على أنباء إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي خرجت خلال الساعات القليلة الماضية من قبل إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية.

وزعمت الإذاعة أن كاف بصدد إلغاء البطولة التي ستبدأ يوم 9 يناير وتنتهي في 6 فبراير 2022 بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من متحور أوميكرون الجديد.

هناك تخوف من قبل الأندية الأوروبية من إصابة لاعبيها وعلى رأسهم الإنجليزية خاصة مع وجود نجوم مثل محمد صلاح، ساديو ماني، حكيم زياش ورياض محرز وغيرهم مع منتخبات بلادهم.

طالع .. بيان مشترك | كاف والاتحاد الكاميروني يؤكدان إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها

امم افريقيا

وكشف رئيس العلاقات والعمليات الإعلامية في كاف، لوكس سبتمبر، عن حقيقة التفكير في إلغاء البطولة وذلك خلال حواره مع صحيفة "iDiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "أحضر جميع اجتماعات كاف، إذا تمت مناقشة هذا الأمر في بعض الاجتماعات، كنت لأفهم سبب هذه الأنباء، لكن لم نناقشها مطلقًا".

وتابع: "كأس أمم إفريقيا ستكون في الكاميرون من الألف إلى الياء، وستبدأ في يناير وليس هناك شك في هذا، لا يوجد حتى مناقشة حول هذا الموضوع".

وأضاف في النهاية: "يبدو أن هناك من لديه أجندة خاصة، ولديهم مصلحة في تلك الشائعات، كما أفهم".

وهو ما أكده سبتمبر عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وكتب ردًا على تغريدة من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تتحدث عن إلغاء البطولة: "بالطبع، هذه أكاذيب لأنه لم يكن هناك اجتماع واحد تمت مناقشة هذا الأمر فيه".

طالع أيضًا.. كاس أمم إفريقيا 2021 | كل ما تريد معرفته عن منتخب مصر.. رحلة الفراعنة لفرض الهيمنة على القارة

وأتم: "لكننا نعلم جميعًا مصدر المعلومات المضللة من بعض مجموعات اللوبي، هم دائمًا يقوضون إفريقيا، نحن نعرفهم".