أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي "كاف"، بيان رسمي اليوم الخميس، للتأكيد على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الموعد المحدد لها خلال شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022.

طالع أيضًا.. كاف يعلن موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وأوضح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أنه لا بد من الالتزام بكل التدابير الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، وطالب الجماهير بعدة أمور من أجل التعايش مع هذا المرض.

يذكر أن منتخب مصر يحل في المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

بيان مشترك بين الكاميرون وكاف بشأن كأس أمم إفريقيا

"يتطلب الوباء العالمي لـCOVID 19 ومتغيراته المختلفة أن نتخذ التدابير المناسبة والكافية لاحتواء انتشار هذا المرض الذي يشكل خطرًا حقيقيًا وخطيرًا على السكان.

ومع ذلك، يجب أن تستمر الحياة ويجب أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا المرض، في الكاميرون تم اتخاذ تدابير فعالة وموثوقة في إطار نظام استجابة متماسك ومثبت، وضعت الحكومة بروتوكولًا للصحة خاص مضاد لـCOVID ينطبق على كأس أمم إفريقيا.

ولكن في أقل من 25 يومًا، يجب أن يتنافس أفضل 24 فريقًا لكرة القدم في القارة في كأس الأمم الإفريقية 2021 TotalEnergies ويجب اتخاذ تدابير محددة فيما يتعلق بهذا الحدث المهم والمرموق.

كما يعلم الكثيرون، فإن كرة القدم المنظمة هي رافعة مهمة للتكامل والسلام والوحدة بين الشعوب، كما أنه حافز للأمل وناقل للقيم المشتركة وناقل لبهجة الحياة التي تتجاوز الصعوبات والاختلافات، وبالتالي، على الرغم من التحدي الإضافي الذي يمثله هذا الوباء، يجب الآن لعب CAN الخاص بنا.

ومن المقرر عقد حفل الافتتاح الرسمي في 9 يناير 2022 في المجمع الرياضي، ومن الواضح أن تنظيمها يجب أن يمنع CAN في حد ذاته من تشكيل خطر إضافي على كل من السكان المقيمين في الكاميرون والمشاركين والمتفرجين من أماكن أخرى، يمكننا حتى جعل هذا الحدث أداة فعالة لزيادة الوعي، بشأن السلوكيات الواجب اتباعها لمكافحة فيروسات COVID-19 بشكل عام، يمكن ويجب على الاتحاد الكندي الدولي أن يروج بقوة للمشاركين والمؤيدين لجميع تدابير الحاجز المعروفة والمطورة حتى الآن لمكافحة الفيروسات المذكورة: تفضيل اليدين وتطهيرهما ، والتباعد الجسدي ، وارتداء القناع بشكل صحيح ، والتطعيم!

في ضوء ما سبق، قررت حكومة الكاميرون، ممثلة بوزير الصحة ووزير الرياضة والتربية البدنية، CAF وFECAFOOT ما يلي:

1- لن يتمكن المشجعون من الوصول إلى الملاعب التي ستُلعب فيها مباريات كأس الأمم الأفريقية 2021 إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل وتقديم اختبار PCR سلبي أقل من 72 ساعة أو اختبار RDT السلبي المضاد للجينات لمدة أقل من 24 ساعة.

2- تتخذ الجهات الصحية المختصة كافة الإجراءات اللازمة لذلك تسهيل التطعيم وأداء اختبارات COVID في جميع مواقع المنافسة. بالإضافة إلى الموضوعية والحياد وبهدف الضمان تدابير بناء الثقة على كلا الجانبين ، سوف يستدعي CAF مختبرًا إندبندنت معترف بها دوليًا لاختبار لاعبي المنتخب الوطني المؤهلين والإشراف عليهم.

بيان الكاميرون والاتحاد الافريقي عن كأس امم افريقيا

بيان الكاميرون والاتحاد الافريقي عن كأس امم افريقيا