أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلاعبه رحيم ستيرلينج المرتبط بالانتقال إلى برشلونة، وعلّق على اقتراب مانشستر يونايتد من التعاقد مع رالف رانجينك كمدير فني.

وتحدث جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز، المقرر خوضها يوم الأحد.

وقال جوارديولا بشأن حسم التأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد الفوز على باريس سان جيرمان (2-1): "إنها منافسة مختلفة نحن سعداء للغاية ويسعدنا أن نكون في دور الـ16 في هذا الجزء من الموسم، ولسنا بعيدين عن صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "الفرق الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز كانت في دور الستة عشر وتتقدم بأداء مذهل في دور المجموعات لقد قاموا بعمل جيد بشكل لا يصدق الموسم الماضي، مباراة الموسم الماضي لم نستحق الفوز بها، نحن نعلم مدى صعوبة الأمر، وسنحاول".

وأكد: "من الصعب اجتياز دور المجموعات، والآن يتيح لنا ذلك التركيز على الدوري الممتاز، نحن خارج كأس كاراباو لذا سنركز على الدوري حتى يناير".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح تطورات حالة دي بروين وجريليش وفودين قبل مواجهة وست هام

وأردف: "كان لدي شعور كمدرب أنه قبل المباراة لم أعد أحسب أن ما فعلناه من قبل سيتكرر غدًا، إنه خصم جديد، أود أن أتوقع أننا سنفوز بسلسلة من المباريات المذهلة، لكن هذا مستحيل".

وواصل: "لا أعرف ما الذي سيحدث، ولا حتى موعد المباراة أمام وست هام يوم الأحد، أريد أن نكون متسقين، وأن نلعب بمستوانا، خسرنا بركلات الترجيح أمامهم في كأس كاراباو، ونعرف ما يتعين علينا القيام به، سيحدد أداؤنا كيف سنكون".

وعن رانجنيك، استطرد جوارديولا: "لا أعرف رالف راجينك بشكل شخصي، لقد تحدثت إليه مرة واحدة عبر الهاتف، قام بعمل رائع في لايبزيج وسالزبورج، وهو معروف جيدا في ألمانيا، سنقضي ثلاث ساعات لمناقشة المرشحين المحتملين، عندما يتم تعيينهم سنتحدث، الآن مايكل كاريك هو المدير الفني وهذا هو شاغلي الوحيد بشأن مانشستر يونايتد".

وعن لاعبيه وتواجد البعض بديلاً، تساءل جوارديولا: "هم ليسوا سعداء؟ إنه الموسم السادس، هم يعرفونني، إنها ليست مشكلة.، إنهم شباب لطيفون، هناك خط ولا يتخطونه، علينا أن نحافظ على أجواء الفريق".

وأكد: "أفهم تماما الوضع، كنت لاعب كرة قدم، لكن في نفس الوقت، سيلعب الجميع هذا الموسم، لم يلعب زينتشينكو منذ فترة، لكنه لعب المباراة الأخيرة بشكل رائع في مركز جديد، لن أتحدث عن فرناندينيو لكنه محترف بشكل لا يصدق ورودري، لذا فهذه ليست مشكلة".

وسُئل عن ستيرلينج، وأفاد: "أنا سعيد جدا من أجله، إنه يساعدنا بالتأكيد، سيقاتل ليكون أفضل وأفضل، من المهم للمهاجمين والأجنحة تسجيل الكثير من الأهداف والحصول على التمريرات الحاسمة، لقد كان حاسمًا، ولا يزال يعرف أنه يستطيع القيام بعمل أفضل، واحد ضد واحد، ولكن هذه خطوة للعودة في أفضل حالاته".

واسترسل: "لديك ارتفاعات وانخفاضات في المستوى، من المهم ألا ينخفض المستوى للغاية، يريدون تقديم أداء جيد، لقد فزنا بالدوري الإنجليزي، وأريد أن أترك أداءً جيدًا، في نفس الوقت".

وأتم: "كن على أرض الملعب عندما يمنحك المدير الفرصة لبذل قصارى جهدك لـ ستيرلينج والجميع، هذا كل شيء، عندما ترى لاعبين سيئين فهذه مشكلة - ليس الأمر كذلك، انظر فقط كيف نحارب ونفوز بالمباريات".