أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حالة كيفين دي بروين المصاب بفيروس كورونا.

وتحدث جوارديولا عن الثنائي فيل فودين وجاك جيرليش وتطورات التعافي من الإصابة قبل مواجهة مانشستر سيتي ووست هام المقرر خوضها يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ مانشستر سيتي: "عاد فودين وجريليش للتدريبات، هما بحال أفضل بكثير الآن خصوصا فيل، اليوم عطلة وفي الصباح سنرى كيف يشعران، لن نخاطر بهما ولكن نأمل أن يعودا قريبًا".

وأضاف: "كيفين دي بروين يشعر بتحسن الآن، مرت حوالي سبعة أو ثمانية أيام، أمامه بضعة أيام أخرى لإجراء اختبار جديد وإذا كانت نتيجة المسحة سلبية فسيعود".

واستطرد: "مع هذا الجدول المزدحم لا يوجد وقت للراحة، وصل اللاعبون الإنجليز إلى نهائي اليورو، وكان لديهم أسبوعين أو ثلاثة أسابيع راحة، وعادوا مرة أخرى، لا يمكنك تخيل مدى صعوبة الأمر على اللاعبين كل ثلاثة أيام مباراة.

وأفاد: "لذا، عليك بالعودة إلى الأساسيات أولاً، في بعض الأحيان تساعد الفريق في العمل الدفاعي وتعود خطوة بخطوة، عندما لا يلعب أحد اللاعبين بشكل جيد، لا أشك في أنهم يمتلكون المهارات، قم بالأساسيات وستعود خطوة بخطوة".

وأكمل: "يمكننا أن نلعب بوجود مهاجم أيضًا، إذا عاد المهاجم للحصول على الكرة، فأنت تلعب بدون مهاجم في تلك اللحظة، ضد إيفرتون، لعب كول بالمر كمهاجم وهمي وفي تلك اللحظة أدركنا أننا بحاجة إلى حركة في خلف الدفاع".

وأوضح مدرب مانشستر سيتي: "إذا لعب برناردو سيلفا في الخط الأمامي فسيكون مهاجمًا، في الوقت نفسه، نحتاج إلى لاعبين يمكنهم اللعب بإيقاع معين".

وأتم: "نحن نهاجم بتوسعة الملعب مع الجناحين، يعجبني ذلك، لا أعرف لماذا، لقد أحببت ذلك منذ أن كنت شابًا، كان لدى جاك جريليش في أستون فيلا حرية أكبر قليلا، للعب على نطاق أوسع ولكن مع رحيم ورياض نحب أن نلعب مع اللاعبين الذين يلعبون في هذا المركز".