أكدت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، توصل لاتفاق بالفعل مع مدير فني ألماني لتدريب الفريق.

وكان مانشستر يونايتد أعلن إقالة المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير، ويتولى مايكل كاريك تدريب الفريق بصفة مؤقتة.

وارتبط مانشستر يونايتد بعدة أسماء على رأسهم زين الدين زيدان، وماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان، وبيرندان رودجرز مدرب ليستر سيتي.

ووفقًا لعدة مصادر بريطانية وعلى رأسها صحيفة "ذا أثيليتك"، توصل رالف رانجنيك إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد ليصبح المدير المؤقت للفريق.

سيترك المدرب الألماني البالغ من العمر 63 عامًا، والذي يُنظر إليه على أنه الأب الروحي للتدريب الحديث في ألمانيا، وظيفته كرئيس للرياضة والتنمية في لوكوموتيف موسكو لتولي هذا المنصب.

وأشار التقرير إلى أن الاتفاقية تخضع لموافقة لوكوموتيف على تسريحه من عقده، رغم أن مانشستر يونايتد لا يتوقع أن تكون هذه مشكلة.

وافق رانجنيك على صفقة لمدة ستة أشهر حتى نهاية مايو، وسيكون لديه عامين آخرين في دور استشاري.

رالف رانجنيك

أسباب تصريح العمل تعني أنه لن يكون مسؤولًا في الوقت المناسب لمباراة نهاية الأسبوع في تشيلسي.

اقرأ أيضًا.. فيديو | كانتونا يعلن نفسه مدربًا لـ مانشستر يونايتد

وأقيل أولي جونار سولشاير من تدريب يونايتد صباح الأحد بعد هزيمته 4-1 أمام واتفورد، والنتيجة تركتهم في المركز الثامن في الدوري الإنجليزي.

أوضح مانشستر يونايتد أنهم سيتطلعون إلى تعيين مدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم وانتقلوا سريعًا إلى رانجنيك، الذي سبق له أن تولى تدريب هانوفر وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج.

حقق رانجنيك أيضًا نجاحًا كبيرًا كمدير لكرة القدم، شغل هذا المنصب لكل من سالزبورج ولايبزيج من 2012، بينما كان له فترات قصيرة كمدير في لايبزيج.

بعد أن تولى رانجنيك هذا الدور، صعد لايبزيج من الدوري الإقليمي - الدرجة الرابعة - إلى الدوري الألماني.