تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن أسباب تفضيله لخالد مرتجي في الترشح لمقعد أمين الصندوق على حساب خالد الدرندلي أمين الصندوق في الدورة المنقضية.

ومن المقرر أن تُقام انتخابات الأهلي يوم 26 نوفمبر الجاري، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة.

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "هناك أمور لا أحب الحديث فيها، وأرى إنني اخترت المجموعة التي من الممكن أن تخدم النادي الأهلي".

وأكمل: "أعضاء الجمعية العمومية هم الأصل، ولا يرضيهم أن نتحدث في خلافات، وهم من يعرفون كيف يفرزون وقادرين على أن يفكروا جيدًا بأن يعطون أصواتهم لمن يحقق مصلحة الأهلي".

وعن سبب اختياره لخالد مرتجي في مقعد أمين الصندوق، أوضح: "منذ 4 سنوات كنت أستشير ناس كثيرة في القائمة، وتحكمنا مصلحة النادي، وعادة يكون هناك توافق كبير بين ما أفكر فيه وبين الذين اختارهم، الدورة الماضية اخترت القائمة ووضعت الرؤية لكي ننهض وننطلق بالنادي، والحمد لله اليوم حصلنا على جائزة أفضل مؤسسة رياضية".

واستطرد: "أنا وضعت الرؤية واخترت المجموعة التي تحقق هذه الرؤية، وكان هناك دكتور محمد شوقي ومحمد الغزالي، وقلت لهم بمنتهى الوضوح إنهم لن يتواجدوا في الدورة المنقضية، وامتثلوا للأمر ولم يشاركوا في الانتخابات، وهذا هو الانتماء والولاء".

وأضاف: "نفس الكلام سيتكرر هذه الدورة، من خرج من القائمة ساندوا القرار وهذا لخدمة الأهلي ومصلحته، ورانيا علواني وإبراهيم الكفراوي ساندا القائمة".

واسترسل: "خالد مرتجي الدورة الماضية كان يمتلك الطموح أن يكون من الـ3 قيادات سواء (الرئيس، أو النائب، أو أمين الصندوق)، وأنا قلت له أريدك كعضو مجلس إدارة، لأنني كان لدي رؤية بإنشاء 3 شركات للأهلي، والأهلي ملك لأعضائه وملاكه، وقلت لمرتجي وقتها أريدك عضو مجلس إدارة وتكون مسؤول عن العلاقات الخارجية، ولم أقل له السبب، وفورا نسي طموحه الشخصي وقال تحت أمرك يا كابتن".

وواصل رئيس الأهلي: "خالد مرتجي بثقافته ومؤهلاته الآن هو المنسق بين الأهلي والاتحاد الدولي لكرة القدم، وذهب إلى ريال مدريد ليكون علاقات ويوفنتوس، وأصبح لديه علاقات بـ16 سفارة أوروبية، وتم إنشاء الشركات التي كانت في رؤيتي، وكلفت 10 أعضاء مجلس الإدارة بلجان لإنشاء الشركات".

طالع | الخطيب يتحدث عن أسباب اعتزاله ويصرح: رشحت الجوهري لتدريب منتخب مصر

وأردف: "كلفت خالد مرتجي برئاسة لجنة شركة كرة القدم وقدم تصور ممتاز، تواصل مع برشلونة ومانشستر وريال مدريد وبايرن ميونخ من أجل وضع تصور للشركة، ورشح من الأسماء التي ممكن أن تدير، وبالتالي خالد وصل لمرحلة عالمية، لأن هدفي أن يمتلك الأهلي اقتصاد قوي جدًا، وخالد يستطيع أن يفعل ذلك، ورفعت شعار الأهلي ليس للبيع وكل الشركات ملك للنادي".

وبسؤاله "هل وعدت مرتجي برئاسة الأهلي؟"، أوضح: "لا أملك الوعود لأحد، ولا يُمكن أن أفعل ذلك، الأمر ملك الجمعية العمومية، (الأهلي مش بتاعي الأهلي بتاع تاريخه وجماهيره، وأعضاءه أصحاب الحق)".

واختتم: "صفات خالد مرتجي العملية والعلمية تجعله يستطيع أن يقوم بدوره، لكن لو أنا أفكر بالنمط القديم كنت اخترت المدير المالي، ولكني كنت أريد شخص له صفات مختلفة ورؤية عالمية".