سرد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تفاصيل كلمته الشهيرة التي وجهها لجماهير القلعة الحمراء بعد اعتزاله عالم كرة القدم في عالم 1987.

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كنت أحضر ورقة في يدي بها بعض الجمل سأقولها للجماهير، وظللت أكرر قول بسم الله الرحمن الرحيم، ولكن الجماهير قالت لي (لا يابيبو لا)، فلم أر بعد هذه الجملة الورقة ولا أعرف ماذا قلت".

وأوضح: "أصبت في مباراة غزل المحلة وكان يتبقى 9 أيام على نهائي إفريقيا، وعندما أصبت ودخلت العمليات قلت إذا ربنا أكرمني ولعبت ربع ساعة فقط في هذه المباراة سأعتزل اللعبة، وخاصة أنني أصبت كثيرًا، وكانت معظم إصاباتي في النصف اليسار من جسدي".

وأكمل: "حتى عندما أجريت عملية جراحية في المخ كان في الجانب الأيسر، كنت مصابًا بورم في المخ، وأجريت عمليه يوم حادثة بورسعيد وظللت 10 ساعات في المستشفى وكنت لا أعلم ماذا حدث".

طالع |  الخطيب: لاعب الأهلي السابق أحرف من إنييستا.. ولم أحلم برئاسة النادي

وبسؤاله عن دوره في تولي الجوهري تدريب منتخب مصر قبل التأهل لكأس العالم 1990؟، أردف: "كنت مقتنع بالجوهري كمدرب، وهو أكد لي أن طموحه كبير ويأمل في تدريب منتخب مصر، وعلاقتي كانت متميزة بالمسؤولين ورشحت الجوهري، وبعد ذلك بيوم تم اتخاذ القرار بتعيينه".

واستطرد رئيس الأهلي: "أنشئت لائحة لمنتخب مصر قبل كأس العالم 90، ووضع ميزانية كبيرة جدًا من أجل التأهل، وكانت هذه الميزانية تتعدى ميزانية اتحاد الكرة برقم كبير، واجهت اعتراض وتحدثت مع عبد الأحد رئيس مجلس الشباب والرياضة وقتها وقال لي طالما الأمر يتعلق بتأهل منتخب مصر فالأموال ستتوفر".

وأشار: "ولكن بعد ذلك شعرت أنني أديت رسالتي، وكان لدي اعتراض على أسلوب التعامل بيني وبين الجوهري، وقلت له أنت أهم مني لمنتخب مصر ورحلت عن منصب مدير الكرة بالمنتخب".

وأوضح: "قدمت استقالتي من إدارة منتخب مصر في مرة ثانية وقمت برد 87 ألف جنيه هو عبارة عن ما تقاضيته خلال تواجدي، اعتراضًا مني على أسلوب التعامل، وزوجتي حزنت بسبب أنني أعدت الأموال، بعدها قدمت إعلانًا ومرت الأيام وكنت لا أتحدث في الأمور المادية".

واختتم: "بعد فترة جاء لي شخص وأعطاني شيك وتأسف لي عن التأخير، ورحل ففتحت زوجتي الظرف فوجدت الشيك وسجدت على الأرض، وإذ فجأة تجد نفس المبلغ الذي أعدته إلى اتحاد الكرة هو في الشيك من الإعلان".