قال محمود الخطيب نجم فريق النادي الأهلي الأسبق ورئيس القلعة الحمراء الحالي، إنه تمتع بالشهرة بسبب الأجيال المختلفة التي عاصرها ودعم الجماهير، مؤكدًا أن الأهلي مسيرة حب وعمل وطموح دائم إلى ما هو أفضل.

وأضاف الخطيب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس1": "الراحل صفوت عبد الحليم نجم الأهلي السابق، من أحرف ما رأيت، يعد أحرف من اللاعب الإسباني إنييستا".

وأضاف: "لا أحب أن أشاهد نفسي نهائيًا عندما كنت لاعبًا، وتعلمت الكثير من صالح سليم، ومعظم الأهداف التي سجلتها كانت عن طريق مصطفى عبده".

وواصل: "كنت أفتقد مصطفى عبده ومختار مختار وصفوت عبد الحليم وشطة وغيرهم من اللاعبين، لكن ما عوضني في الملعب علاء ميهوب ومحمد عباس، يجب أن يتم وضعهما في مصاف النجوم، وأحب محمد عامر وأسامة عرابي".

طالع | مُنافس الخطيب يُعلن أول إجراء سيتخذه حال نجاحه في انتخابات الأهلي

وأردف: "بيليه هو اللاعب الذي أثر في، والدي كان يمنحني مصروف تعريفة، وكنت أوفر من هذا المصروف طوال أيام الأسبوع وأستقل حافلة من منطقتي عين شمس إلى ميدان الأوبرا لدخول سينما لمشاهدة فيلم عن بيليه لمدة ربع ساعة".

وأعرب الخطيب عن اعتذاره لأسرته عن الفترة الماضية، قائلًا: "أعتذر لأسرتي عن أي شيء أحزنهم من تجاوزات ولكنهم استوعبوا أن هذا قدرنا، سنواجه هذه السلوكيات بأخلاقنا، وزوجتي وأولادي تفهموا أن هذا العمل العام".

واستكمل: "لم أحلم أن أكون رئيسًا للنادي الأهلي ولم أتوقع ذلك إلا مع ترشحي في عام 2017، وأعلم أن هذا عمل عام وسياخذ من اسمي، وشعرت خلال هذه الفترة أن رموز الأهلي يدفعونني لأكون متواجدًا في منصب الرئيس بخبراتي داخل النادي، والتشكيك في قدراتي منحني دوافع، وحال خسارتي في الانتخابات الماضية كنت سأذهب للنادي بعدها بشكل عادي".

واستطرد: "لم أفكر لحظة في عدم خوض الانتخابات المقبلة، ولكنني تحركت بشكل متأخر عن عمد، كنت أريد الحفاظ على وحدة مجلس الإدارة، كما أنني كنت أغلق باب الحديث عن الانتخابات، قبل فتح باب الترشح بـ 5 أو 6 أيام بدأت في الحديث حول المجموعة التي أريدها معي في المجلس بعد أن شكلت رؤيتي عن الأربعة سنوات المقبلة". 

واختتم: "الأهلي له فضل كبير جدًا علينا، والفوز بجائزة محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضي يستحقها أعضاء وجماهير النادي الأهلي، هم شركاء أساسيون في هذه النجاحات، كنت أقول للزملاء في مجلس الإدارة اعملوا فقط ونتيجة ولا تردوا على أي شئ".