قدم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، تحديثات بشأن حالة لاعبيه المصابين قبل مواجهة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي ليفربول وآرسنال يوم السبت المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد نهاية فترة التوقف الدولي الحالية.

يعمل جوردان هندرسون وأندي روبرتسون الآن على التنافس لمواجهة آرسنال، وكان ساديو ماني يتدرب بالفعل مع ليفربول هذا الأسبوع، وهو بخير، حيث يكمل تعافيه من شكوى من الضلوع تعرض لها أثناء اللعب مع السنغال.

قال كلوب لموقع ليفربول الرسمي: "كان روبرتسون محظوظًا، يمكننا القول إنه على الأرجح يوم الخميس كان الأمر عبارة عن إجهاد قليلًا، كثافة جميع المباريات التي لعبها على الأرجح، وليس أي شيء آخر".

وأضاف: "لقد كان ذكيًا بما يكفي لاتخاذ القرار الصحيح، فقد ذهب مبكرًا، وهو ما لا يفعله عادةً، لكن في هذه الحالة كان الأمر على حق تمامًا، ولذا فهناك فرصة جيدة للمشاركة (أمام آرسنال)".

وتابع كلوب: "هندرسون مصاب أكثر بقليل من روبرتسون لكن هناك فرصة للمشاركة، لذلك نحن نعمل على ذلك، إنها ليست إصابة خطيرة ولكن في هذه الفترة القصيرة علينا أن نرى ما إذا كان مستعدًا ليوم السبت، لكن بعد ذلك، سيكون جاهزًا 100 في المائة، وربما لآرسنال أيضًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب: أتطلع لمواجهة جيرارد.. ومن الآن سأشاهد مباريات أستون فيلا عن قرب

وواصل الألماني: "ساديو ماني بخير يشعر بألم ولكنه جيد، يعرف كل من أصيب بكدمة في الضلع أنه أمر مزعج، لكن ماني تدرب هنا معنا الآن في جميع الدورات التدريبية".

وأستطرد: "لقد أخرجناه مبكرًا قليلًا هنا من التدريب، فقط لمنحه مزيدًا من الوقت للتعافي، لكنه يبدو بخير".

وبالنسبة للرباعي روبرتو فيرمينو وجو جوميز وجيمس ميلنر ونابي كيتا، من المبكر جدًا ظهورهم في المباراة أمام آرسنال.

وأوضح كلوب: "من الواضح أن جو ما زال غير متاح، إنه في حالة جيدة ويبدو جيدًا، كان من الواضح أنه سيحتاج إلى بضعة أسابيع ولا يزال هذا هو الحال، إعادة التأهيل لم تنته بعد ولكن في الواقع هو أفضل".

وأردف: "نابي وجيمس في حالة جيدة أيضًا، يقتربان، ربما الأسبوع المقبل نتوقع عودتهما إلى تدريبات الفريق، دعونا نرى ما يعنيه ذلك بالنسبة لمباراة بورتو ولكن ليس لمواجهة آرسنال، فهم غير متاحين".

وتابع كلوب: "فيرمينو يقترب ولكن ليس لمواجهة آرسنال، سنرى أن ذلك سيستغرق وقتًا أطول قليلًا".

قدم كلوب أيضًا تحديثًا عن كورتيس جونز، حيث من المقرر أن يغيب لاعب خط الوسط عن الملاعب لعدة أسابيع أخرى، حيث يتخذ ليفربول نهجًا حذرًا فيما يتعلق بإصابة العين التي تعرض لها مؤخرًا.

وعلّق: "اعتقدت أنني رأيت كل الإصابات كمدرب، لكن هذا كان غريبًا حقًا لقد كان محظوظًا جدًا، في النهاية لأننا نعلم جميعًا بالعين أنه لا يمكن المزاح، دعني أقولها على هذا النحو".

وأتم كلوب: "إنه جيد، لا يُسمح له بالقيام بالكثير من الأشياء في الوقت الحالي، وعلينا الانتظار حتى يعطينا الأطباء الضوء الأخضر، كورتيس بخير تمامًا، لقد استعاد بصره، كل هذه الأنواع من الأشياء، لكن العين ما زالت تتعافى".