أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن الفريق لم ينفق الملايين للتعاقد مع لاعبيين جدد للفوز بمباراة القمة، كما صرح كارتيرون المدير الفني للزمالك.

طالع | كارتيرون: الأهلي الأقرب للفوز بالقمة.. والزمالك ليس مرشحًا لتحقيق الدوري

وكان الأهلي تفوق على الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "قبل أسبوعين من مباراة القمة، ما فهمته من تصريحات كارتيرون أنه (عايز ينيمنا)، أو أن الأهلي ضمن الفوز، ولكن لا يوجد هذا في الكرة لأننا أولًا وأخيرًا نواجه الزمالك".

وأضاف: "كارتيرون قال إن الأهلي أكثر استقرارًا وهو من سيفوز لأنه جلب لاعبين بملايين، أين هي تلك الملايين؟، نحن جلبنا أحمد عبد القادر المُعار وعمار حمدي المُعار أيضًا، نحن تعاقدنا فقط مع بيرسي تاو وميكيسوني، والباقي عادوا من الإعارة".

وتابع: "إذا نظرت للزمالك ستجد محمد أوناجم وعمر السعيد مُعارين وعادا، وهذا نفس المعدل الذي فعلناه"، وأضاف ضاحكًا: (لكن كارتيرون عايز ينيمنا وعايز يبيع الميه في حارة السقايين)".

وأردف: "نادي الزمالك حصل على 14 ركلة جزاء في آخر 22 مباراة محلية، بخلاف ركلة الجزاء التي احتسبت للزمالك في أول مباراة بالدوري، ورئيس لجنة الحكام نفسه قال إنها 50 : 50، ثم قال في اليوم الثاني إنها ليست ركلة جزاء، وهذا في وجود حكم الفار حسام عزب، الذي لم يحتسب لنا ركلة جزاء أمام وادي دجلة الموسم الماضي".

وواصل: "في آخر 22 مباراة إفريقية للزمالك حصل على ركلة جزاء واحدة وكانت أمام الترجي يوم 29 فبراير".

وأكمل: "ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم للزمالك في مباراة القمة ليست صحيحة بالمرة، ولكنها اتخذت تحت بند الاحتواء!".

وأكمل: "لم أكن أتوقع الفوز بتلك النتيجة، خلال مواجهة الزمالك حتى الدقيقة 95، يجب أن تكون عينك في وسط رأسك، الزمالك سيبقى الزمالك على مدى التاريخ والدهر، وأضاف ساخرًا: (زائد الاحتواء كمان!)".

وأردف: "موسيماني بين الشوطين كان غاضبًا جدًا، وكان يقول للاعبين نحن فريق كبير ويجب أن نسجل أكثر، حتى التغييرات التي تعرض للانتقاد بسببها هو كان يقصد منها استغلال المساحات، لأن الزمالك بدأ الشوط الثاني بطريقة 4 - 1 - 4 - 1، وبعد ذلك أشرك أوناجم، وكأنه يلعب بسداسي هجومي".

واستطرد: "خلال ركلة جزاء الأهلي هناك كرة إضافية كانت في الملعب، والحكم لم يمسكها حتى، والقانون يقول إن الحكم يأخذ الكرة ويذهب للدكة ويقول للمدير الفني من ألقاها في الملعب ويطرد الذي فعلها، وإن لم يعرف من ألقاها فيجب طرد المدير الفني نفسه، هذا قانون وليس اجتهاد مني".

وأوضح: "محمد عادل حتى الهدف الخامس كان يؤدي مباراة العُمر، وارد أن عمر السعيد أو طارق حامد كانا يستحقان طرد، لكن بعد ركلة الجزاء تدخل زيزو كان قويًا جدًا وكان يستحق طرد مباشر".

وأتم: "مانشستر يونايتد كان مهزومًا على ملعبه بـ4 أهداف أمام ليفربول، والحكم طرد اللاعب ولم يقل إنه يلعب على ملعبه وخاسر 4، لأن هذا قانون".