أكد باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة بالزمالك أن الأهلي هو المرشح للفوز بمباراة القمة المقبلة في الدوري المصري.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الأهلي والزمالك مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

وقال كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "أنا سعيد جدًا وقدمنا موسم مميز في العام الماضي، والموسم الجديد سيكون صعب للغاية والعديد من الأندية صرفت مبالغ ضخمة وسنبدل أقصى ما بوسعنا".

وأكمل: "ونتعامل مع قرار فيفا بإيقاف القيد، ولدينا لاعبين رائعين خاصة العائدين من الإعارة ومنهم مصطفى فتحي ويمتلكون إمكانيات رائعة، والاستقرار المالي مهم لأي فريق ومن الصعب أن تقنع لاعب بالتدريب وبذل مزيد من الجهد وهو لم يحصل على مستحقاته".

وأوضح: "الأهلي بالتأكيد هو المرشح للفوز بمباراة القمة، والأحمر سيكون تحت ضغط كبير لأنهم صرفوا الكثير من المال ونحن لم نصرف أي شئ، وبالتالي هم مطالبون لتحقيق المكسب وسنصارعهم أيضًا في بطولة الدوري".

طالع | استاد القاهرة يعلن جاهزيته لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك ومصر أمام الجابون

وأشار: الزمالك ليس مرشحًا لتحقيق لقب الدوري لأننا لم نبرم أي تعاقد، ولكني أعشق مثل هذه التحديات، ولكن أتمنى مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبن شرقي لاعب كبير ونحاول بقاءه في النادي".

واستطرد مدرب الزمالك: "ولكن لا يوجد تكافؤ فرص، فلماذا لا يلعب الأهلي في الإسماعيلية على عكس جميع الأندية، ومن الطبيعي أن يكون هناك تكافؤ فرص بني كل الفرق، ولماذا يذهب الزمالك لمواجهة الدراويش في ملاعبهم والأحمر لا يفعل ذلك".

واختتم: "الجميع تحدث في الموسم الماضي أن الدوري كان عادل والزمالك فاز به، ولا نستطيع فعل شيء في أزمة إيقاف شيكابالا ولا أعلم لماذا عندما يتوج الأبيض ببطولة يتم إيقاف أحد لاعبيه".