تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، عن رحيل رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي عن القلعة الحمراء، كما علق على تصريحات محمد عادل حكم مباراة القمة أمام الزمالك.

وكان الثلاثي قد رحلا عن الأهلي إلى صفوف نادي بيراميدز في بداية الموسم الماضي.

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "لا أريد أن أتحدث مع أسماء ليست معي الآن، رمضان اختار طريقه بكامل إرادته، وربنا يوفقه، وأنا لا أحزن على أحد اختار شئ معين، لماذا أحزن عليه؟".

وبسؤاله "هل خروج رمضان وشريف وفتحي من الأهلي بسبب تأخير التفاوض معهم؟"، أوضح: "نحن نمتلك قواعد معينة، أولًا هي أن نستطلع رأي المدير الفني، ثم كان أمامنا منافسات قوية أمام النجم الساحلي والهلال السوداني، إذا كنا خسرنا كنا سنودع البطولة، فكيف أنا كمدير كرة أتحدث مع لاعبين في هذا التوقيت على أمر التجديد وأشتت تركيزهم؟".

وأضاف: "أبلغت اللاعبين بتأجيل المفاوضات لحين الانتهاء من المباريات المهمة في دوري أبطال إفريقيا، والثلاثي صنعوا تاريخ جيد شئنا أم أبينا ".

عن تصريحات الحكم محمد عادل، أوضح: "إذا كان على التصريحات فمن الممكن أن نتناقش فيها، لكن على أرض الواقع هناك كارثة، أنت تتحدث عن (احتواء)، ما معنى ذلك؟، أنت رجل تطبق القانون وليس لك علاقة بـ(فلان بيعيط ولا فلان دخل فيه 70 جول!)".

طالع.. محمد عادل: أصعب لحظاتي في القمة عندما توتر لاعبو الزمالك.. وكنا "بنتعاير" بسبب عدم إدارة الديربي.

وواصل: "الأمر الثاني هذا سيأخذنا لأبعاد أخرى، ما معنى كلمة احتوى؟، هل معناها (مش عايزك تزعل أو متتنرفزش أو أساعدك إزاي؟)".

وأكمل: "هذا يخلق عندنا تساؤلات ويقين وليس شك في أحداث سابقة أو تخوفات لاحقة، ورغم كل ذلك أنا أحترم محمد عادل جدًا".

وأردف: "كان من الممكن يخرج أسطورة من أساطير التحكيم لو أخذ قرار ضد اعتراض لاعبي الزمالك، لأن عندما اعترض عمرو السولية لم ينتظر لحظة وأشهر له الإنذار، وعندما سُئل في البرنامج قال انا أعطيت السولية إنذار للاعتراض، إذن وما فعله طارق حامد وزيزو (كان إيه)؟، الحكم في لقطة اعتراض زيزو لم يكن يريد أن ينظر له، لأنه لو وضع عينه في عين زيزو كان سيعطيه إنذارًا"، وأضاف ضاحكًا: "أنا مين يحتويني؟".

واستطرد: "أنا لا أدخل في جدال مع الحكام كما يتردد، بل أحترمهم جدًا وعلاقتي بهم جيدة، ولكن نحن نشاهد مورينيو وجورديولا ومعظم المدربين العالميين، وكيف يكونوا منزعجين جدًا على خط الملعب عند احتساب قرار ضدهم".

وواصل: "ولكن أنظر إلى الحكم الرابع ماذا يفعل، لا يقوم (باحتوائه) بل يتحدث معه بهدوء، طالما لم أتلفظ بشئ فلا يوجد مشكلة، ولكن يُقال اعتراض غير لائق، وأنا لا أفهم ما معنى كلمة اعتراض غير لائق طالما لم أتلفظ بشئ، في كل الدوريات الأوروبية المدرب ينزعج بشدة ويلقي بزجاجة المياه على الأرض".

وأكمل: "يوجد فن إدارة المباريات الذي أفهمه هو وضع استراتيجية للعمل ومعايير للاختيار ثم ننفذ اللائحة، اللجنة اختارت الحكم ثم تحاسب على الفنيات، لكن أحتوي لاعب أو أخرج المباراة بشكل ما من غير عصبية هذا ليس دورك، لأن دورك تطبيق القانون".

وأتم: "هذا يجعلني أسأل أسئلة أخرى، هل الاحتواء مرتبط بفكرة التعاطف على حساب القانون، وحتى إذا الأهلي يواجه فرق أخرى والفريق الآخر متأخر بهدف هل الحكم سيحتويه!".