قال طارق جبريل عضو لجنة إدارة نادي الزمالك إن موقعة القمة هي مجرد مباراة في الدوري، مشيرًا إلى أن الأحمر كان –كعبه عالي-، والأبيض لم يكن في تركيزه.

وأضاف جبريل في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "هناك جزء من المستحقات لم يحصل عليها لاعبي الزمالك، الفريق متماسك ويريدون استكمال المشوار في الدوري، ولا توجد انقسامات داخل الفريق أو مشاكل داخلية".

وأردف: "قيل عن باتريس كارتيرون، أنه هرب وسيتعاقد مع نادي آخر وهذا الكلام غير صحيح، الفريق خسر مباراة، وعادي جدًا مثل أي فريق كبير يخسر".

طالع | سيد عبد الحفيظ: أدافع دائمًا عن حق الأهلي.. ولدي أدوار خارجية مع السوشيال ميديا

وواصل: "يوجد 8 لاعبين نريد التجديد لهم في الفريق، تتردد حولهم بعض الأقاويل، ولكن لم يحدث رفض من قبل أي لاعب، وغير صحيح أن محمد أبو جبل رفض التجديد أو طلب مبلغا خرافيا".

وتابع: "الضغوط على لاعبي الزمالك كانت أكثر من الأهلي، الضغوط الطبيعية أن الأهلي الفريق المنافس، وضغوط إضافية بعدم الاستقرار بعض الشيء لأننا في آواخر مدة اللجنة ومقبلون على انتخابات".

واستكمل: "سير مباراة القمة كان مفاجأة، اعتقد لو كان هناك ربع ساعة أخرى في المباراة النتيجة كانت ستتغير".

وعن التجديد لـ أشرف بن شرقي، قال: "هو لاعب ممتاز وجيد وعلى خلق ونريد استمراره أكثر من الجماهير، ولكن كل شيء يجب أن يكون بمقياس لصالح اللاعب والنادي، بن شرقي يريد وضع مبلغ ضعيف جدًا في الشرط الجزائي ويدفع هذا المبلغ ويرحل غدًا لو تلقى عرضا، وهذا المبلغ ضعيف جدًا وأقل من مليون دولار، نحن ننتظر عودته من منتخب المغرب لكي نحسم ملف تجديد تعاقده".

واستطرد: "نفكر في تصعيد قضية محمود عبد الرازق شيكابالا في المحكمة الفيدرالية السويسرية، وكريستيان جروس يريد الحصول على مبلغ كبير على ما أتذكر 900 ألف دولار وهذا المبلغ غير متاح في الزمالك".

وكشف: "تلقينا خطابا من اتحاد الكرة لدفع مستحقات أكثر من مليون جنيه للاعبين مصريين كانوا متواجدين في الزمالك، وندرس هذا الملف".

وشدد طارق جبريل على أنه ليس لديه نية حتى الآن للترشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة.

وأتمم: "حتى هذه اللحظة جالطة سراي التركي لم يبلغنا إذا كان سيفعل عقد شراء مصطفى محمد في ديسمبر المقبل أم لا".

وأتم: "الزمالك خسر القمة وليس لي علاقة شخصية بمحمد عادل، وأدار المباراة بطريقة جيدة جدًا ولم يرتكب خطأ مؤثرا على النتيجة وتقنية الفار كانت تساعده".

واختتم: "الجملة التي قالها محمد عادل (احتواء لاعبي الزمالك)، من أراد أن يتصيد سيتصيد ومن أراد أنه يفهمها بشكل صحيح سيفهمها بشكل صحيح، هو لم يجامل الزمالك في شيء، وإذا كان أدار المباراة حكمًا أجنبيًا لن يفعل أكثر من الذي قدمه محمد عادل".