تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن تصريحاته ضد نادي الزمالك وطبيعة عمله داخل القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أبو ظبي": "أتواجد في الأهلي منذ سنة 1989، وحالة التركيز لدي داخل الملعب عالية جدًا، وخارج المستطيل الأخضر أكون شخصا مختلفا تمامًا، وأركز على عملي فقط وأتذكر تواريخ وأحداث كثيرة".

وأكمل: "عندما دخلت الشق الإداري أؤدي عملي بدون تجريح في أحد، أنا أحترم وأقدر كيان الزمالك كتاريخ وإدارة وجماهيرية ولاعبين".

وتابع: "ولكن هناك مصلحة واحدة، أحدنا سيصل لها، طالما الذي سيصل لها سيكون بشكل سليم لا توجد مشكلة، إنما لو وصل لها بطريقة ما ويأتي على حق من حقوقي فهنا هذا عملي وأرد".

وبسؤاله عن كونه مختلفا عن كل مديري الكرة الذين سبقوه، أوضح: "جميعهم أسماء كبيرة شغلت هذا المنصب في النادي الأهلي ولهم تاريخ ومكانة، ولكن في الفترة الحالية أصبح هذا المنصب مختلفا بالأحداث والتطورات خلال الزمن، ولم يعد الأمر منصب على غرفة الملابس فقط".

واستطرد عبد الحفيظ: "هناك أدوار خارجية، مع السوشيال ميديا والضغط الإعلامي على اللاعبين والتعامل مع اللجان المختلفة إذا كانت مسابقات أو حكام، ولذلك يجب أن تكون مرتب حديثك بشكل جيد، وتنقل الضغط على اللاعبين لناحية أخرى، لأن المباراة تكون 90 دقيقة لكن هناك أمور كثيرة أخرى قبل ذلك".

طالع | مدرب الأهلي: أفشة يمكن استخدامه مثل رونالدو.. وعودته مع محمد شريف للمنتخب أمر طبيعي

هل منصبه كان مهددًا كما تردد؟، أجاب: "أنا إنسان أعلم جيدا أن لكل أول آخر، ولم أشتر كرسي ولم أورثه عن أبي، وأعمل وفق ما تعلمته في الأهلي، لو استمررت فأنا أوصل بين الذين كانوا قبلي إلى الذين سيأتون بعدي، وسيأتي اليوم الذي سأسلم فيه الراية وهذا وضع طبيعي، ولكن الأهم عندما يحدث أن أكون راض عن نفسي".

وعن الأخطاء التي وقع بها، أردف: "هناك قرارات أشك أنني اتخذتها بشكل خاطئ، لأنني أدرس كل القرارات قبل إصدارها وأعود للتاريخ، الأهم عندما أخذ قرارا لا يكون به شخصنة، لأنها ليست عزبتي، ولكن بالتأكيد أخطأت في بعض الأمور".

وطرح المحاور سؤالًا أن هناك مصادر تؤكد أن عبد الحفيظ يمتلك عروضا للعمل في مجال الإعلام؟، ليجيب: "الإعلام أمتع لكن بالنسبة لي الشق الإداري أفضل، الإعلام مهنة ليس بها ضغط، تأتي لي عروض في الإعلام، ولكن لدينا قواعد في الأهلي لا يصح أن أجمع عملين".