كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين، كواليس وحيثيات قرار إيقاف المعلق والإعلامي مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية السنة الحالية.

وأعلنت نقابة الإعلاميين إيقاف مدحت شلبي عن التعليق على أي مباريات أو أحداث رياضية حتى نهاية عام 2021 الجاري، وذلك بعد شكوى إدارة الزمالك ضده بعد مباراة القمة أمام الأهلي. طالع التفاصيل من هنا.
  
وقال سعدة خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب البلدوزر" على "قناة الشمس": "قرار إيقاف مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية 2021، بسبب أنه يجب أن يراعي الابتعاد عن التلاعب باللغة والالتزام بانتقاء الألفاظ التي لا تحمل التأويل".

وتابع: "أهم مبادئ ميثاق الشرف الإعلامي هو الالتزام باحترام الأديان وكذلك احترام الثقافات، وآراء الجماهير وتوجهاتها، ومباراة القمة مهمة ومؤثرة في الشارع الرياضي وبالتالي كان لا بد ألا يخالف شلبي هذا الميثاق في التعليق".

وأضاف: "نقابة الإعلاميين تراقب جميع البرامج وما يقوله الإعلاميون ونناقش جميع التقارير التي تردنا بما فيها وسائل الاعلام الأجنبية، حتى إذا لم تصلنا شكوى من نادي الزمالك ضد مدحت شلبي كنا سنفتح التحقيق معه بسبب بعض الألفاظ التي قالها أثناء تعليقه على القمة".

وأكمل: "شلبي خضع اليوم للتحقيق بمعرفة لجنة من نقابة الإعلاميين وكانت الجلسة مثمرة وراقية وتم خلالها توجيه بعض الأسئلة له ورد عليها بشكل واف من وجهة نظره".

وواصل: "شلبي لم يحضر الاجتماع بأكلمه لأن هذا من صميم عمل اللجنة المشكلة التي أصدرت توصية بالقرار الذي تم اتخاذه".

وأتم: "مدحت شلبي سيقدم برنامجه اليومي بقناة أون تايم سبورت 2 بشكل طبيعي ولكن قرار الإيقاف خاص بالتعليق فقط حتى نهاية العام الجاري".