أعلنت نقابة الإعلاميين إيقاف المذيع الرياضي مدحت شلبي عن التعليق على أي مباريات أو أحداث رياضية حتى نهاية عام 2021 الجاري بسبب شكوى نادي الزمالك ضده بعد مباراة القمة الأخيرة.

وكان الزمالك قد قدم شكوى ضد مدحت شلبي بسبب ما أسماه النادي بالإساءة له أثناء التعليق على مباراة القمة مع الغريم التقليدي الأهلي.

طالع | بالأرقام.. ماذا قدم أحمد ياسين مع البنك الأهلي لينضم إلى منتخب مصر؟

وحوّلت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة مدحت شلبي إلى التحقيق، بشأن ما تقدمت به إدارة الزمالك خلال الأيام الماضية، لتقرر إيقافه في النهاية.

وجاء بيان نقابة الإعلاميين الرسمي بشأن إيقاف مدحت شلبي كالتالي: 

"أصدر النائب الدكتور / طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ قراراً اليوم الثلاثاء رقم (23) لسنة 2021 بإيقاف السيد / مدحت هلال محمد شلبى مقدم برنامج ومعلق رياضى عن التعليق على أي مباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية العام 2021 وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

جاء ذلك بعد أن مثل شلبي اليوم أمام لجنة التحقيق في مقر نقابة الإعلاميين في تمام الساعه 7 م وكانت لجنة التحقيق تضم من مجلس الإدارة سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعده سكرتير النقابة وخالد فتوح عضو مجلس الادارة والمستشار / عمر هريدي والمستشار / هيثم علي والمحققان عثمان عبدالعليم وتامر رجب.
 
وجاءت توصيات اللجنة بأن السيد / مدحت شلبي خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.
 
أولا في باب المبادئ العامة الفقرات أرقام 2 , 4 , 9
 
إذ تنص الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنة
الفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.
 
فقرة رقم 9:  احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستعمين ومشاهدين
 
وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرتين رقمي 2 و6، إذ تنص الفقرة رقم 2 علي الالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية.
 
الفقرة رقم 6 الالتزام بعدم استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية.
 
وأكد نقيب الإعلاميين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنيه والحياديه ونبذ التعصب والإعلاء من القيم التنافسية القويمة التي تربينا عليها جميعاً.
 
يُذكر أن النادي الأهلي قد حقق انتصارًا عريضًا على حساب الزمالك بخماسية مقابل 3 أهداف في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.