وجه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الشكر لطاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بقيادة محمد عادل.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "حكام مباراة القمة كانوا في القمة، فقد أدوا مباراة ممتازة من حيث التركيز والهدوء والإدارة الجيدة في الأوقات الصعبة".

وتابع: "وهذه الأمور التي ذكرتها هي أهم أسباب نجاح طاقم تحكيم مباراة القمة، أشكرهم وأهنئهم على تحملهم المسئولية الكبيرة بكل أمانة في ظل تخوف البعض".

وعن وجهه نظره في احتساب الثلاث ركلات جزاء قال: "الثلاث ركلات صحيحة، ومباراة القمة لم يكن بها لعبات تستحق الطرد".

وعن ركلة جزاء الأهلي التي تمت إعادتها قال: "الحارس تقدم عن خط المرمى، فمن الممكن أن يتقدم الحارس مسافة 2 متر بقدم واحدة، لكن القدم الأخرى تكون على الخط، وكان أبو جبل في اللحظة التي يسدد فيها علي معلول الكرة أمام خط المرمى وتصدى لها بذلك تم إعادتها".

وأردف: "علي معلول عندما سدد معظم لاعبي الفريقين دخلوا ومنهم محمد شريف، ولو كان أبو جبل يقف على خط المرمى وصد الكرة، وبعدها ذهبت لمحمد شريف وأحرز الأخير هدفا كان سيعاقب شريف بركلة حرة غير مباشرة لأن موقف أبو جبل في هذه الحالة سيكون سليما".

طالع أيضًا.. لجنة الحكام تكشف لـ بطولات حقيقة احتساب هدف الأهلي الأول لصالح ديانج

وأضاف رئيس لجنة الحكام: "ولكن الخطأ الأول حدث من محمد أبو جبل حارس الزمالك، ثم الخطأ الثاني من محمد شريف، هنا لا يمكن احتساب الهدف إطلاقًا لأنه كان في موقف خطأ وتعاد ركلة الجزاء".

وبسؤاله هل يستطيع حكم الساحة رفض استدعاء الفار؟: "ممكن، في النهاية القرار الأول والأخير للحكم".

وبسؤاله عن حقيقة إرسال الاتحاد الدولي اسم الحكم المعتزل جهاد جريشة كي يدير مباراة في تصفيات كأس العالم ورفض هذا الأمر: "هذا الكلام (عبيط)، وليس أقصد ما يقوله جهاد جريشة، أولا أهلا وسهلا به نحن نحترمه ونقدره وهو من حقه إدارة المباريات حتى تاريخ 31 ديسمبر المقبل، وأنما الاتحاد الدولي يرسل له إيميل هذا مستحيل، لأن الذي يُعين الحكام لجنة الحكام الأفريقية، وهي التي ترسل تعيينات كل المباريات الأفريقية في كأس العالم إلى الفيفا".

وواصل: "فيفا يصدق على هذه المباريات، وأعتقد أن الأيميل الذي أرسل لجهاد جريشة غير حقيقي أو جاء عن طريق الخطأ، ومستحيل أن يكون من الاتحاد الدولي".

وعن موعد ظهور قائمة الحكام الدوليين المصريين قال مختتمًا: "بعد 15 نوفمبر الجاري".