أصدر نجم ليفربول أليسون بيكر، حكمًا دبلوماسيًا بشأن أحقية زميله محمد صلاح بالكرة الذهبية لعام 2021، مقارنة بليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي في سباق الكرة الذهبية 2021.

ويرى أليسون أن محمد صلاح لديه مزاعم قوية بالفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021، لكن حارس مرمى ليفربول يعترف بوجود العديد من المرشحين المنافسين الذين يستحقون أيضًا أعظم تكريم فردي في كرة القدم.

تم إدراج صلاح، 29 عامًا، في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية في أوائل أكتوبر، وهو من بين المرشحين للفوز بالجائزة بعد عام آخر من تحطيم الأرقام القياسية في آنفيلد.

ومع ذلك، قد يكافح المصري  لتجميع نفس عدد الأصوات مثل روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي، اللذين يعتبران الأوفر حظًا قبل الحفل في باريس في 29 نوفمبر.

وسجل ليفاندوفسكي (33 عاما) 48 هدفا مذهلا لبايرن ميونيخ في 2021 بينما تفوق ميسي (34 عاما) بلقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين رغم تعثر برشلونة الموسم الماضي قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. فيديو | قناة برتغالية تعلن هوية الفائز بالكرة الذهبية 2021

ويعد سباق الكرة الذهبية 2021 أحد أكثر السباقات تنافسية في السنوات الأخيرة، وقدم أليسون (29 عامًا)، إجابة دبلوماسية عند سؤاله عن صلاح.

وقال أليسون في تصريحاته لـ "TNT Sports": "بالتأكيد، محمد صلاح يستحق نعم، لما كان يقدمه، ليس هذا الموسم فقط، إنه لاعب بمستوى ثابت للغاية".

وأضاف: "أعتقد أن أصوات الكرة الذهبية لها أهميتها مع المواسم الأخرى أيضًا، لكن الأمر يصبح صعبًا للغاية، فهناك الكثير من اللاعبين الذين يستحقونها".

وتابع أليسون: "إذا تحدثنا عن الاستحقاق، فهناك العديد من اللاعبين.. على سبيل المثال، ليفاندوفسكي، وهو الرجل الذي قام بأشياء رائعة في المواسم الأخيرة، محطمًا الأرقام القياسية".

واستطرد حارس المرمى البرازيلي: "صلاح أيضًا، كسر الأرقام القياسية، ولاعبون آخرون لديهم الكثير من الألقاب، بالتأكيد، أي شخص يخرج فائزًا سيكون مستحقًا".

أليسون وصلاح زميلان في الفريق منذ أن انضم الأول إلى ليفربول في يوليو 2018 وفازا معًا بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز، ويتقدم فريق الريدز بقوة هذا الموسم، حيث سجل صلاح 15 هدفًا في 14 مباراة.

وأكمل أليسون: "صلاح رجل يعمل كثيرًا، رجل لا يعمل لنفسه فقط، بل يعمل مع الفريق أيضًا، رجل يعتني بنفسه، محترف رائع".

وأتم: "إنه بالتأكيد يستحق الكرة الذهبية، نعم، سأكون سعيدًا جدًا بالتأكيد إذا فاز بجائزة مثل هذه، لأنه حقًا شخص يعمل بجد ويساعدنا كثيرًا،  لذا فهو بالتأكيد يستحق ذلك".