تحدث لاعب مانشستر يونايتد وفرنسا السابق لويس ساها، عما إذا كان محمد صلاح نجم ليفربول سيكون الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

كان المصري في حالة متألقة حتى الآن هذا الموسم حيث سجل 15 هدفًا في جميع المسابقات، مما يترك ليفربول على بعد نقطة من صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وتأهل بالفعل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كان ساها يتحدث إلى موقع "gamblingdeals"، عندما ناقش فرص المصري وفرص مواطنه الفرنسي.

وقال ساها: "أنا حقًا أحب أداء محمد صلاح، سواء كان يلعب لليفربول أم لا، فأنا أحترمه وأتمنى له التوفيق".

وأضاف: "عندما تنظر إلى الكرة الذهبية، خاصة هذا العام، يقول الناس إن رونالدو وميسي ليسا المرشحين بنفس الطريقة كما كان من قبل، يمكن لأي شخص الفوز بها".

وتحدث الفرنسي عما إذا كان يشعر أن صلاح الذي يبلغ من العمر 29 عامًا يستحق الجائزة، وأكد: "محمد صلاح يستحقها إذا فاز بها، الإحصائيات تتحدث عن نفسها، التفاني الذي لديه في اللعبة، والثبات الذي كان لديه ... نعم، يمكنني دعمه".

اقرأ أيضًا.. ديلاني: محمد صلاح لا يمكن استبداله والجماهير ستحرق آنفيلد إذا باعه ليفربول

وأردف: "هناك لاعب آخر لم يساعد أداء فريقه حظوظه، لكن كريم بنزيما، بالنسبة لي كان لا يصدق في فريق ريال مدريد الذي لم يكن في أفضل حالاته، يظهر مدى البراعة التي يحتاجها في لعبته، هذا الاتساق في تسجيل الأهداف، إنه يساعد فريقه بمفرده تقريبًا، وأنا لا أقول ذلك لأنه فرنسي!".

وأوضح ساها: "لا تفهموني خطأ، كمهاجم أنا مندهش من جودة كريم خلال العامين الماضيين، كنت حقًا أنصحه، لقد كان مذهلًا، ما فعله من أجل فرنسا ... يمكنك أن تسأل أي شخص، خاصة بالنظر إلى أن الضغط عالٍ للغاية، هناك الكثير مما يحدث".

وأتم: "ورغم ذلك، للحصول على تلك الجودة والبراعة ... يلعب كما لو كان يقدم فنًا، أنا معجب به وهو يعمل بجد، لكن نعم، أي من هؤلاء الرجال، إذا فازوا، فسيستحقون ذلك، أنا أتمنى الحظ الموفق لهم".