اختار أسطورة ليفربول جون بارنز محمد صلاح كأفضل لاعب في العالم، لكنه نصح النادي الإنجليزي بضرورة توخي الحذر عند تقديم عقد جديد له.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم المصري صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول في صيف 2023.

ويرى الكثير من مشاهير كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن محمد صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

وذكرت تقارير صحفية متضاربة أن محمد صلاح لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع ليفربول حول تجديد عقده بسبب مطالبه المالية الباهظة.

وقال جون بارنز في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "في الوقت الحالي هو أفضل لاعب في العالم، ربما كان كذلك على الأرجح في الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية".

وأضاف: "ليفربول يمتلك محمد صلاح على مدار العامين المقبلين، لذلك هذا مهم، المشكلة هي أنه وضعه مشابه لـ فينالدوم".

وواصل: "ما زال هناك عامان في العقد الحالي لـ محمد صلاح، وإذا أراد عقدًا لمدة خمس سنوات، سيكون عمره آنذاك 34 عامًا، في ذلك السن ربما لن يستحق ما هو عليه الآن".

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: وسط ترقب ليفربول.. تساؤلات حول إمكانية إقامة أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون

وأردف: "هذا هو الوضع، من المهم أن يظل مركزًا أثناء اللعب مع ليفربول، والذي سيكون على الأقل حتى العام المقبل".

واستكمل: "لكن إذا جعلت صلاح هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم وبعد ذلك عندما يبلغ من العمر 33 عامًا، لن يكون كما هو في الفريق لأنه غير لائق أو كبير في السن، وسيكون في ذلك الوقت صاحب راتب كبير، كيف ستذهب لتحصل على لاعب آخر في تلك الحالة؟".

وأكد: "العقود ليست مهمة، الشيء المهم هو أن ليفربول لديه محمد صلاح خلال العامين المقبلين وهو هنا وملتزم والنادي يحبه".

يُذكر أن محمد صلاح صرح مؤخرًا بأنه يود البقاء في ليفربول حتى نهاية مسيرته المهنية، ولكنه أوضح أن الأمر لا يعتمد عليه بمفرده.