يخشى توماس توخيل من أن روميلو لوكاكو يعاني من إرهاق عقلي بعد عام حافل مع النادي والمنتخب، وألمح لفكرة منحه قسطًا من الراحة.

وقال توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، قبل مواجهة مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا: من الصعب الحكم على ما إذا كان يحتاج إلى استراحة أم أنه من الأفضل إبقائه في الملعب".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "في هذه اللحظة، أشعر أن روميلو لعب بشكل مُبالغ فيه بعض الشيء، أعتقد أنه شارك في العديد من المسابقات خلال الصيف، العديد من المسابقات مع بلاده، لقد لعب دوري الأمم وهو رياضي رائع وشاب تنافسي لدرجة أنه لا يأخذ الأمر ببساطة".

وواصل: "إنه يريد أن يكون هناك ويفوز، لقد أراد تحقيق نتيجة جيدة في بطولة أوروبا مع بلجيكا ومؤخرًا في دوري الأمم، كانت مباراة كبيرة بالنسبة له، وكان ذلك يعني الكثير من اللعب مع منتخب بلاده لذا فهو يأخذ الأمر على محمل الجد".

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلن خبرًا سيئًا: انتكاسة جديدة لـ بوليسيتش بعد إصابته

وأردف: "إذا لم يفلح ذلك، فهو يضع الأمر دائمًا على كاهله، هو يفكر في الأمر كثيرًا، أشعر أنه متعب من الناحية الذهنية".

في الأشهر الـ12 الماضية، سجل لوكاكو 43 هدفًا في 64 مباراة سواء على صعيد الفرق أو المنتخب، وساهم في فوز إنتر ميلان ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وقرر مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز إطلاق سراح لوكاكو من المعسكر الدولي، خلال فترة التوقف الأخيرة هذا الشهر، حيث لم يشارك في المباراة الثالثة بسبب إجهاد العضلات.

كان هناك أيضًا صفقة انتقال لوكاكو القياسية من إنتر ميلان إلى تشيلسي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني، وبدأ فترته الثانية في ستامفورد بريدج بتسجيل 4 أهداف في أول 4 مباريات.

ومع ذلك، لم يسجل في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكنه هز الشباك في دوري الأمم ضد فرنسا.