أدلى توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي بتصريحات عقب فوزهم الصعب اليوم على برينتفورد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، حيث فاز تشيلسي بهدف دون رد.

هدف فوز تشيلسي أمام برينتفورد

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "في آخر 20 دقيقة شعرت وأن المباراة أصبحت في الكأس، لم يكن لديهم ما يخسرونه، ووجدوا قوة دفع، شعرت وكأننا نلعب منقوصين".

وأضاف: "لم نكن واضحين بدرجة كافية في التحديات، وجدوا الإيمان وركزنا كثيرًا على الدفاع، كنت سعيدًا جدًا بأول 65-70 دقيقة حيث ربما كان علينا تسجيل المزيد من الأهداف".

وواصل: "من الأفضل أن تكون هناك، في صدارة الجدول، ولكن هناك الكثير من الفرق القريبة، لهذا فهي ليست بالشيء الأساسي في أكتوبر".

وعن أداء الحارس إدوارد ميندي الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه وتصدى لفرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة من المباراة، قال توخيل: "لقد كان قويًا للغاية طوال المباراة، تمكنا من إبعاد الضغط عنه في أول 65 دقيقة لكنهم كانوا خطرين في الكرات الثابتة، لذا فهم يشكلون تهديدًا دائمًا، لذلك كان قويًا جدًا في اللعب".

وتابع: "لقد صنع الخصم فرصًا كبيرة، ولكن كان ميندي هو مفتاحنا في الحفاظ على نظافة شباكنا والخروج بتلك النتيجة".

وفيما يتعلق بالسبب وراء استبدال روميلو لوكاكو في الدقيقة 77، قال توخيل: "شعرت بتعبه قليلًا اليوم، قضينا 60 دقيقة كبيرة معًا، لست قلقًا، كان معزولًا لأننا كنا ندافع بشكل عميق جدًا، كانت تلك المشكلة اليوم".

واختتم: "كما قلت، ليس لدي أي مخاوف بشأنه، أفضل شيء هو أنه يسجل، لم يكن أنانيًا للغاية، وعندما وجد فيرنر كان في موقف تسلل، هكذا كان الأمر".