أجرى خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، حوارًا مع إذاعة "Rac1" الكتالونية، تحدث من خلالها عن كواليس جديدة لرحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي ومحاولات البلوجرانا إعادة نيمار من صفوف باريس سان جيرمان من جديد.

نيمار رحل عن برشلونة في صيف عام 2017، وانتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وخلال العاميين الماضيين ارتبط في أكثر من مناسبة بالعودة إلى "كامب نو" لكن الخطوة لم تتم في النهاية.

وقال لابورتا: "أنا لست غاضبًا من ميسي لأنني أقدره، أعلم أنه كان لديه رغبة كبيرة في البقاء، ولكن أيضًا كان هُناك الكثير من الضغط بسبب عرض باريس سان جيرمان".

وأضاف: "لن أخوض في أي تفاصيل، سأحافظ على العلاقة الجيدة كما هي، ولكن كل شيء يشير إلى أنه تلقى بالفعل عرضًا من باريس سان جيرمان، لقد كان الجميع يعلم أن لديه عرض قوي للغاية".

وواصل: "لا أفكر في العودة إلى الوراء في أي وقت، أعتقد أنني أبذل قصارى جهدي لبرشلونة، لا يمكن لأحد أن يعرض المؤسسة للخطر، كنت أتمنى أن يقول ميسي في اللحظة الأخيرة إنه سيلعب مجانًا، كنت سأحب ذلك، وأتفهم أن الدوري الإسباني كان سيقبل ذلك، ولكن نحن لا يمكننا أن نطلب ذلك من لاعب بمستواه هذا".

وتابع: "لم يكن لدينا أي هامش في قانون اللعب المالي النظيف، لم نوقع حينها اتفاقية CVC لأن ذلك سيعرضنا للخطر، وبرشلونة فوق أي لاعب".

اقرأ أيضًا - بعد تصريحات برشلونة.. ميسي لـ"فرانس فوتبول": لم أرتكب أي خطأ!

وأردف: "اعتقدت أن ميسي يُمكن أن يلعب مجانًا لأنني أعرفه، لقد ذهب معي إلى الفريق الأول، لقد ساعدت عائلته كثيرًا، كان يعلم أنه عندما نتمكن من استعادة الاقتصاد، فسيتم الرد بالمثل".

وتطرق للحديث عن اتفاقية CVC وقال: "هذه العملية كانت ستسمح لنا بالفعل بتسجيل ميسي، لكن برشلونة لا يستطيع الالتزام بعملية ما إذا لم تتم دراستها جيدًا، إنها عملية جيدة للعديد من الفرق في الدوري، لكننا الآن لسنا بحاجة إلى المزيد من الديون".

وأكمل: "لم ننغلق على أنفسنا أمام هذه العملية، بالفعل يمكن أن يكون ذلك ممكنًا، لكن يتعين عليهم إعادة صياغتها، كل شيء سار بسرعة كبيرة، وقد تم ذلك دون الحصول على الوثيقة النهائية".

وشدد: "نحن لم يشترط علينا أحد ولا سيما ريال مدريد، نحن نُقرر لأنفسنا، إذا سنحصل على هذه الأموال فإننا لا نُريدها".

وعن إمكانية إقامة تكريم لـ ليونيل ميسي: "أود بالطبع أن يكون هُناك تكريم له، سنكون سعداء، لكن ذلك سيكون في الوقت المُناسب".

وعن إمكانية إعادة نيمار مرة أخرى: "حاولنا لكن ما أخبرونا به عن نيمار لم يكن صحيحًا، حيث أخبرونا أنه سيستمر ثم أقنعوه بالاستمرار، وأنا لم أشعر بالإحباط لأن هذه هي كرة القدم، ومن يقدّم عرضًا أفضل سيكسب اللاعب، التوقيع معه كان يمكن أن يدير الكثير من الدخل، إنه لاعب مرجعي، ولكن نتيجة عدم التوقيع معه كانت جيدة".

نيمار