يعتقد أسطورة آرسنال إيان رايت أن نجم ليفربول محمد صلاح لا يحصل على التقدير الذي يستحقه بسبب النجمين كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وأنه ربما يكون الأفضل في أوروبا في مستواه الحالي.

سجل صلاح (29 عامًا) بالفعل تسعة أهداف في بداية رائعة للموسم مع ليفربول، وفشل في هز الشباك في واحدة فقط من مبارياته التسع الأولى.

الأداء الفردي المذهل للمهاجم ساهم في تعادل ليفربول 2-2 مع مانشستر سيتي، وساعدت مساهماته النادي على الصعود إلى المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز قبل فترة التوقف الدولية.

هناك أمل متجدد في ميرسيسايد في أن صلاح قد يجعل ليفربول قوة حقيقية مرة أخرى هذا العام، حيث يبدو أن السباق على اللقب مفتوحًا على مصراعيه، ورايت مقتنع بأن المصري قد عاد إلى أفضل حالاته المخيفة.

أداء صلاح وضع اسمه في مقارنة مع أسطورتي كرة القدم، كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، وقد سيطر الثنائي على الأرقام القياسية والجوائز الفردية فضلاً عن ألقابهما مع أنديتهما طوال مسيرتهما المذهلة.

وردا على سؤال عما إذا كان صلاح هو أفضل لاعب في أوروبا في مستواه الحالي، قال مهاجم آرسنال وإنجلترا السابق لـ "Optus Sport": "من المحتمل في الوقت الحالي مع مستواه يمكنك اعتبار ذلك".

اقرأ أيضًا.. الأفضل في العالم الآن.. محمد صلاح يفرض سؤالاً مشروعًا بشهادة النجوم وبالأرقام

وواصل: "عندما وقع ليفربول مع صلاح كنت أفكر قائلاً، مو صلاح ؟! مثير للاهتمام!، ولكن بالنظر للموسم الذي قدمه يجعلك تقول يا إلهي!".

وتابع: "يبدو لي أنه عاد إلى هذا المستوى في هذه المرحلة، بالنسبة لي في الوقت الحالي، من المحتمل أنه في أفضل حالات حياته المهنية وربما يكون الأفضل في أوروبا في الوقت الحالي".

ويشعر رايت بأن الإنجازات الخارقة لليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قد حيرت التوقعات عندما يتعلق الأمر باللاعبين المهاجمين في العصر الحديث.

واستطرد: "لقد مررنا بحقبة من مشاهدة ميسي ورونالدو يقومان بأشياء لا تصدق، أشياء خارقة، على ملعب كرة قدم".

وأكمل: "أعتقد أنه تم الاستخفاف به لأن ما يفعله على أساس منتظم، يقارنه الناس برونالدو وميسي لأننا نراهما يفعلان أشياء خارقة، لكن ما يفعله هو أشياء لا تصدق أيضًا".

وشدد: "إنه يفعل ذلك باستمرار، وقد تم التقليل من شأنه قليلاً بسبب ميسي ورونالدو وما يقدماه باعتبارهما الأفضل في العالم وما زالا هناك الآن".

وأوضح: "ولذا فإن أي شخص سيأتي بعدهما، سيقول الناس كلمات مثل نعم ، لكننا رأينا بعض الأشياء التي لا تصدق من هؤلاء الرجال (ميسي ورونالدو)!".

وأتم رايت: "نحن نرى بعض الأشياء الرائعة من صلاح لكننا لا نعطيه الفضل لمجرد وجود أشخاص آخرين رأيناهم يقومون بأشياء لا تصدق، يجب أن يحصل على الإشادة التي يستحقها".