يتقاضى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو راتبًا من مانشستر يونايتد أكثر من رواتب فرق 3 أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ينفق كل من نورويتش ولييدز وبرينتفورد أقل من 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا على أجور اللاعبين.

رونالدو الأعلى أجرًا في البريميرليج، يكسب 480 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو ما يصل إلى 24.96 مليون جنيه إسترليني كل عام.

وبالمقارنة، ينفق دانيال فارك في نورويتش 24.24 مليون جنيه إسترليني كل 12 شهرًا على أجور اللاعبين، والتي تغطي كامل فريقهم المكون من 31 لاعباً.

هذا وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية نقلاً عن "Spotrac"، الذي يزعم أيضًا أن فريق ليدز يونايتد لديه فاتورة أجر سنوية تبلغ 18 مليون جنيه إسترليني لفريقه المكون من 25 لاعبًا.

ويمتلك برينتفورد أصغر ميزانية للرواتب في الدوري الممتاز، حيث يدفع لـ 28 لاعباً من كبار اللاعبين 13 مليون جنيه إسترليني فقط كل عام.

راتب كريستيانو رونالدو مقارنة بأندية الدوري الإنجليزي

ليس من المستغرب أن مانشستر يونايتد ينفق أكثر على الأجور، حيث يستثمر 227 مليون جنيه إسترليني كل 12 شهرًا لتمويل فريقهم اللامع.

اقرأ أيضًا.. لوك شاو: كريستيانو رونالدو طوّر من عقلية مانشستر يونايتد

يحتل تشيلسي بطل أوروبا المركز الثاني، حيث ينفق 163 مليون جنيه إسترليني في الأجور السنوية، بينما ينفق مانشستر سيتي حامل اللقب 143 مليون جنيه إسترليني.

أما المهاجم روميلو لوكاكو، صاحب أعلى راتب في تشيلسي، فقد وافق على صفقة بقيمة 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا عندما عاد إلى نادي غرب لندن في أغسطس.

كان كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشسار سيتي هو الأعلى أجرًا في البريميرليج، قبل عودة رونالدو، حيث حصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ويُعد ليستر سيتي أحد أكثر الأندية ذكاءً، حيث يسجل المركز الخامس متتاليًا من خلال إنفاق 55 مليون جنيه إسترليني سنويًا على الأجور.

وليفربول ينفق 139 مليون جنيه إسترليني، وآرسنال ينفق 100 مليون جنيه إسترليني، ورواتب توتنهام تبلغ 79 مليون جنيه إسترليني، إيفرتون (76 مليون جنيه إسترليني) ووست هام (63 مليون جنيه إسترليني).