ذكرت تقارير صحيفة، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، سيتوجه بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل توقيع عقوبة على الأندية التي منعت لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم من السفر إلى البرازيل، لخوض تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد قررت منع 60 لاعبًا من الانضمام إلى منتخباتهم، في فترة التوقف الدولي الحالي، طالما متواجدين في الدول التي تنتمي إلى القائمة الحمراء لفيروس كورونا في إنجلترا.

وتسبب ذلك الأمر في منع أبرز اللاعبين الدوليين من المشاركة رفقة منتخباتهم، مثل الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني، والثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وفابينيو وروبرتو فيرمينو، وثنائي مانشستر سيتي، فرنادينيو وإيدرسون.

اقرأ أيضًا.. الحكومة البريطانية: لا نستطيع إجبار الأندية على مشاركة اللاعبين مع منتخبات دول القائمة الحمراء

وحسب شبكة "globo" البرازيلية، فإن الاتحاد البرازيلي يريد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبة على الأندية التي رفضت إرسال لاعبيها إلى البرازيل.

ورفضت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، بجانب ليدز يونايتد، إرسال اللاعبين البرازيليين في الفريق إلى منتخب بلادهم.

وأوضحت الشبكة أن هُناك استياءً كبيرًا من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بعد رفض إرسال اللاعبين، وتواصل الاتحاد مع فيفا من أجل معاقبة الأندية المذكورة.