أكدت الحكومة البريطانية عدم وجود أي نية لديها بشأن تغيير موقفها من دول القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، بعد الأزمة التي حدثت بسبب منع لاعبين في الدوري الإنجليزي من المشاركة رفقة منتخباتهم في فترة التوقف الدولي المقبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت أمس توصلها إلى اتفاق مع أندية البطولة بشأن منع اللاعبين من الانضمام إلى منتخباتهم، في الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء داخل المملكة المتحدة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتُعد مصر ضمن دول القائمة الحمراء، وهو ما يعني عدم إمكانية مشاركة نجم ليفربول محمد صلاح ولاعب آرسنال محمد النني في مباريات منتخب مصر في شهر سبتمبر.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقديم إعفاءات اللاعبين من أجل السماح لهم بالمشاركة رفقة منتخباتهم في دول القائمة الحمراء الشهر القادم.

ولكن الحكومة البريطانية تصر على موقفها الرافض لذلك، حسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية.

وأوضحت الحكومة للشبكة بأنها لا تخطط لتغيير سياستها بشأن الوافدين من دول القائمة الحمراء، أو إجبار الأندية الإنجليزية على السماح للاعبين بالسفر لمباريات تصفيات كأس العالم في تلك المناطق.

وأشارت الحكومة إلى أن الصحة تُعد أولويتهم القصوى، ووجود المخاوف بشأن دول القائمة الحمراء يعني عدم وجود وسيلة لإقرار قواعد مريحة للاعبي كرة القدم المحترفين.