أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، فيفبرو، بيانًا رسميًا للرد على قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بمنع اللاعبين من المشاركة رفقة منتخباتهم في فترة التوقف الدولي الحالي، بسبب فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد منعت 60 لاعبًا من المشاركة رفقة منتخباتهم في الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء لفيروس كورونا، داخل المملكة المتحدة.

وتُعد مصر ضمن دول القائمة الحمراء المذكورة، وهو الأمر الذي تسبب في منع الثنائي محمد صلاح ومحمد النني من المشاركة رفقة المنتخب المصري في تصفيات قارة إفريقيا الشهر المقبل، المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر.

اقرأ أيضًا.. أبرزهم ثلاثي ليفربول.. البرازيل تخاطب 6 أندية إنجليزية للإفراج عن 9 لاعبين دوليين

وأصدر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين بيانًا رسميًا، جاء به: "في الأيام الأخيرة، العديد من اللاعبين المحترفين أجبروا على اختيار مستحيل، إما عدم الذهاب لتمثيل منتخباتهم أو المخاطرة بالابتعاد عن فريقه لمدة شهر بسبب الحجر الصحي، وربما أكثر".

وأضاف: "قلة التنسيق بين الحكومات والمؤسسات والأندية جعلت اللاعبين هم ضحايا الموقف، هذا الأمر يحرمهم من تحقيق أحد أبرز الأمور في مسيرة أي لاعب، تمثيل منتخب بلاده والتأهل إلى كأس العالم".

وواصل: "وبينما تظل تلك الأوقات استثنائية بسبب الأزمة التي تعانيها الصحة العامة بسبب فيروس كورونا، نحن ندعم أي لاعبين اضطروا إلى اتخاذ قرار صعب، سواء بالانضمام إلى منتخباتهم، أو البقاء مع أنديتهم، ونحن سنقف بجوارهم وندعمهم عند مواجهة تداعيات أي قرار اتخذوه".

وأردف: "نحن سنواصل الدفاع عن حرية اللاعبين في أحقية مشاركتهم ومنافستهم، لكل من المنتخب والنادي، على أعلى مستوى، وصحتهم وحقهم في اللعب في أفضل الظروف".