أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الحرب على 6 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب منع عدة لاعبين من الانضمام إلى صفوف منتخب البرازيل في فترة التوقف الدولي المرتقب.

ويخوض منتخب البرازيل 3 مباريات مهمة في شهر سبتمبر المقبل، وذلك ضد كل من تشيلي والأرجنتين وبيرو في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي منع 60 لاعبًا من المشاركة مع منتخباتهم بسبب تواجدها في بلاد تنتمي إلى القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإنجليزي يجبر أوروجواي على استبعاد كافاني من تصفيات مونديال قطر 2022

وتتواجد البرازيل ضمن دول القائمة الحمراء مما يعني عدم إمكانية مشاركة 9 لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة منتخب السامبا في مباريات شهر سبتمبر المذكورة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن الاتحاد البرازيلي رفع شعار الحرب ضد ستة أندية من الدوري الإنجليزي، من أجل الاستعانة بتسعة لاعبين من البطولة في الشهر القادم.

وأشارت إلى أن الاتحاد البرازيلي كتب خطابًا إلى كل من ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، ليدز يونايتد، وإيفرتون، للإفراج عن لاعبيهم الدوليين.

وأوضحت أن هؤلاء اللاعبين هم أليسون بيكر، روبرتو فيرمينو، فابينيو، جابرييل جيسوس، إيدرسون، فريد، تياجو سيلفا، رافينيا وريتشارليسون.

وأفادت أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع تلك الأندية، فإن البرازيل ستطلب التدخل والإصرار على الإفراج عن لاعبيها، حيث تواجه الأندية عقوبة من الاتحاد الدولي إذا رفضت ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي معارضته لقرار رابطة الدوري الإنجليزي بشأن منع اللاعبين من المشاركة مع منتخباتهم.