هاجم رئيس نادي برشلونة الأسبق، خوان جاسبارت، رئيس رابطة الدوري الإسباني الحالي، خافيير تيباس، بعد أزمة عدم تسجيل قائد الفريق الأول لكرة القدم السابق، ليونيل ميسي.

ورحل ميسي عن الدوري الإسباني وانتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان رسميًا بدون مقابل بعد نهاية عقده مع العملاق الكتالوني في 30 يونيو الماضي.

وكان سبب من أسباب عدم قدرة برشلونة على تجديد عقد ميسي هي قواعد الدوري الإسباني في تسجيل اللاعبين الجدد في حالة زيادة رواتب اللاعبين عن الحد الأقصى.

اقرأ أيضًا | المشاركة الأولى.. بوتشيتينو: نأمل تواجد ميسي معنا أمام ريمس

خافيير تيباس

وعلق جاسبارت على ما حدث من الدوري الإسباني وتيباس، وقال في حواره مع إذاعة "راديو ماركا": "لا يرغب في وجود برشلونة أو كتالونيا".

وأضاف: "كنت أحد مؤسسي رابطة الدوري الإسباني ويمكنني القول إنها تأسست على أساس مختلف تمامًا عما هو عليه اليوم، ليس لدي أي تعاطف مع تيباس".

وتابع: "لسنا بحاجة إلى المزيد من الجناة، لكنني مقتنع بأنه إذا وافق لابورتا، بدلًا من رفض القرض كان سيرهن النادي لمدة 50 عامًا وسيبقى ميسي".

وواصل تصريحاته: "لقد اتفقت فيما فعله لابورتا، ما فعله تيباس هو الالتزام بقوانين الدوري الإسباني ولكنني متأكد من أنه سيكون رد فعله مختلف في حالات أخرى".

وأتم: "خلال الـ 30 عامًا التي قضيتها في إدارة برشلونة، عشت مواقف مثل هذه بل وحتى أسوأ، ما يحدث هو أن البعض يتناسى سريعًا ما يحدث في كرة القدم".