علق خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، على رحيل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان بعد فشل تجديد عقده.

ليونيل ميسي كان قريبًا من تجديد عقده مع برشلونة لكن فشل بسبب قوانين الليجا واللعب المالي النظيف، ليرحل بعد 21 عامًا مع النادي الكتالوني.

طالع أيضًا.. بيكيه: قادة برشلونة سيخفضون رواتبهم.. وسنستمر في القتال على الألقاب بعد ميسي

وقال لابورتا في تصريحات بمؤتمر صحفي اليوم: "أعتقد أن علاقتنا مع ميسي كانت ناجحة واستمرت لسنوات عديدة، ولكن في النهاية تدهورت".

وأضاف: "لقد انتقلنا إلى مرحلة ما بعد ميسي مبكرًا، كان من المفترض أن تأتي هذه المرحلة بعد عامين على الأقل".

وأردف: "كان تقديم ميسي لاعبًا لـ باريس سان جيرمان ممزوجًا بمشاعر متناقضة، مثل جميع مشجعي برشلونة، كنت أفضل أن أراه بقميصنا حتى النهاية".

وأكد: "اتخذنا القرار الصحيح فيما يخص ملف ميسي، لأن برشلونة فوق الجميع ولن يقف على أي لاعب. أتمنى له الأفضل وأحب أن أراه سعيدًا، إنه يستحق ذلك، لكنه الآن أصبح منافسا، وعلينا أن نتأقلم".

وأشار: "المفاوضات كانت تسير بشكل جيد، الطرفان كانا يأملان أن تؤتي بثمارها لكن في النهاية نجد ميسي الآن سعيدًا في برشلونة".

وشدد: "الجماهير تُدرك جيدًا أن برشلونة فوق الجميع، لقد انتهت إحدى القصص الجميلة في كرة القدم والتي عادة لا تدوم طويلًا، وأفضل أن أتذكر الأوقات الجيدة لا الأوقات السيئة لـ ميسي".

واختتم: "من المؤسف أن الأمر لم ينته كما أردنا، ومازلت أكن نفس التقدير الذي كنت أحمله لـ ميسي، والجمهور سيبقى يدافع عن برشلونة إلى الأبد".