أكد جيرارد بيكيه، قائد برشلونة الإسباني أن قادة الفريق على استعداد للسير على خطاه وتخفيض رواتبهم من أجل النادي، متحدثًا عقب الفوز على ريال سوسيداد، ومشددًا على أن القتال على الألقاب سيستمر بعد رحيل ليونيل ميسي.

وفاز برشلونة في أولى مبارياته بالليجا بنتيجة (4-2) أمام ريال سوسيداد، وسجل بيكيه الهدف الأول.

بيكيه هو أول من بادر بتخفيض راتبه في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني، وهو أمر تم تقديره بشدة من قبل مشجعي النادي.

وتحدث بيكيه عقب المباراة، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته وقال: "برشلونة عائلة، وكان كل القادة يعتزمون التكيف مع ما يحتاجه النادي".

وأضاف بشأن هدفه: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي، لقد نشأت هنا، لقد لعبت هنا، عشت هنا طوال حياتي تقريبًا في برشلونة، وهذه البادرة كان ما يجب علي فعله".

واستطرد بيكيه: "كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا في النهاية، لكنها كانت مباراة رائعة، لكننا سيطرنا عليها لمدة 80 دقيقة، خطأ جعلنا غير متوازنين، لكننا سجلنا الهدف الرابع، اللاعبون الجدد يتأقلمون جيدًا، ومع وجود الجماهير تظهر الرغبة في لعب كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. صور | ميسي حاضر في مدرجات الكامب نو بمباراة برشلونة وريال سوسيداد

وعن الصافرات ضد جوردي ألبا بسبب عدم تخفيضه لراتبه، أوضح بيكيه: "في بعض الأحيان، لأننا لا نخرج كثيرًا للحديث، يكون هناك سوء تفاهم".

وأكد بيكيه: "لقد كنت على اتصال مع القادة وتوصلنا لاتفاق، أريد أن أشير إلى أن جميع القادة سيفعلون الشيء نفسه، أنا فعلت ذلك بشكل أسرع لأنه كان هناك اندفاع لتسجيل الصفقات الجديدة، لكنهم سيفعلون ذلك أيضًا هم في طور تخفيض رواتبهم، جميعًا يريدون مساعدة النادي".

وشدد: "إنه ليس شيئًا خاصًا بي ولكن كل اللاعبين الذين طُلب منهم بذل جهد، لقد أراد الجميع المساهمة والمساعدة ويجب أن نكون معًا".

وسُئل بيكيه عن ليونيل ميسي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، واستطرد: "ميسي هو أهم لاعب في تاريخ النادي، لكن يجب أن نستمر، سنكون منافسين للغاية وسنقاتل من أجل الألقاب حتى النهاية".

وأتم: "هناك الكثير من الجودة، سنكون منافسين للغاية، أنا متأكد من أننا سنقاتل من أجل كل الألقاب، بدون ليو نفقد المواهب، لكن لدينا هدف، هذا العام سنستمتع".