أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، أن فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه يثبت مدى جدارة المدربين الأفارقة.

ونجح موسيماني في الفوز باللقب مع الأهلي للمرة الثانية على التوالي وهي الثالثة في مسيرته التدريبية بعد الفوز مع صن داونز على حساب الزمالك في عام 2016.

اقرأ أيضًا | قط أمام فأر.. ميتشو يوضح لـ بطولات سببين لتفوق الأهلي أمام كايزر تشيفز

بيتسو موسيماني

وتحدث موسيماني عن وجهة نظره في تصريحات في مؤتمره الصحفي بعد نهاية المباراة أمس، السبت، والتي نقلتها شبكة "IOL" الجنوب إفريقية وقال: "أشكر رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، على الثقة التي منحها لي لإحداث التغيير داخل الفريق وأهديه لقب دوري أبطال إفريقيا الجديد".

وتابع: "كان من الممكن أن يذهب بيبو إلى أوروبا والتعاقد مع مدرب جديد من هؤلاء الذين يأتون دائمًا للتدريب في إفريقيا، لكن الأفارقة يمكنهم الفوز بدوري أبطال إفريقيا بأنفسهم، فلماذا لا نثق بهم".

وأضاف: "فازت الجزائر ببطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة مع مدرب محلي مثل جمال بلماضي، وكان النهائي أمام منتخب السنغالي الذي كان يدربه أليو سيسيه، في بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن".

وواصل: "لماذا نجح محمد صلاح وساديو ماني في الفوز مع ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا؟ المشكلة هي أننا نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحه فرصة تدريب الفرق الإفريقية، لكن القارة لديها مواردها من المدربين".

واستمر: "ما أعنيه هو أن مدرب الفريق المنافس في النهائي كان من أسكتلندا، أتيحت له الفرصة في قيادة منتخب جنوب إفريقيا مرتين رغم فشله في التأهل إلى كأس العالم في المحاولة الأولى، كذلك جايمي باتشيكو مدرب الزمالك (الذي فاز عليه في نهائي دوري أبطال إفريقيا الماضي)، عمل مع مورينيو من قبل لكن هذه الأشياء لا تهم في المباراة، لذلك يجب أن تثق إفريقيا في أبناءها، هناك الكثير الذي يمكننا القيام به".

وأكمل: "يمكن لفرق إفريقيا أن تقف ضد فرق أمريكا الجنوبية، تغلبنا على فريق منهم في كأس العالم للأندية الماضية (بالميراس)، أعتقد أن على فيفا النظر في هذا الأمر، لماذا يجب أن نلعب المزيد من المباريات في تلك البطولة خاصة بعد تفوقنا على فريق من هناك؟ ما هو الفرق؟ لقد هزمناهم وأعتقد ان يجب أن تكون هناك مساواة".