رد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، على تصريحات مدرب كايزر تشيفز، ستيوارت باكستر، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بشأن المفاجأة التي كان يحضرها خلال المباراة.

واستطاع الأهلي الفوز على كايزر تشيفز 3-0 وتحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز في العام الماضي 2020 على حساب الزمالك.

في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، خرج مدرب كايزر تشيفز وتحدث عن مفاجأة يحضرها للأهلي في النهائي ولم يعلن النادي الجنوب إفريقي أبدًا عن قائمة المباراة.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يهنئ الأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا

ستيوارت باكستر

ورد موسيماني على تصريحات باكستر بعد المباراة النهائية خلال حواره مع شبكة "IDiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "حسنًا، أعتقد أن المفاجأة ربما كانت وجود ستيوارت نفسه على مقاعد البدلاء أو خاما بيليات، لأنني ظللت أبحث عن المفاجأة".

وأضاف: "لقد كان تشكيل كايزر تشيفز كما توقعت تمامًا، لم يكن هناك أي مفاجآت ومحللي الأداء قاما بعمل رائع لتحليل خطط المنافس".

وتابع: "اللاعبون الذين كانوا يرتدون المرايل على قمصانهم التدريبية، كنا نعلم أنهم من سيبدأون المباراة، عرفت من خلالهم ما هو التشكيل الأساسي لأننا محترفون، نحن صقور، في هذا المكان في الوقت المناسب، يمكننا أن نرى ونعرف من هم اللاعبين الأساسيين والمباراة خرجت كما هو متوقع، لنكون صادقين".

وواصل: "لا يمكننا إلقاء اللوم على كايزر تشيفز بسبب الأداء أو النتيجة، لكن الشيء الجيد هو أن كلا الفريقين قد تمسكا بأسلوبهما وهذا يظهر النضج الشديد لهما في المباراة النهائية".

واستمر: "بالطبع، حصلوا على بطاقة حمراء وهذا ما أعطانا فرصة ولكن حتى قبل البطاقة الحمراء كانت تكتيكاتهم كما هي، كل شيء جاء كما هو متوقع، لم نغير أي شيء من خططنا أبدًا وهم كذلك".

واختتم تصريحاته: "لماذا يغيرون خططهم إذا وصلوا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بها؟ يمكنك أن تنتقدهم لكنهم وصلوا إلى النهائي، وبالتالي، فأسلوبهم كان أفضل من الآخرين، لذلك علينا أن نحترمهم ونكون متواضعين بعض الشيء، حتى بعد فوزنا عليهم".