أكد سامي قمصان المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أنه وزملائه عكفوا على دراسة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي قبل مواجهته، كاشفًا عن تعليمات المدير الفني بيتسو موسيماني بين شوطي اللقاء.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثية دون رد، ليحصد الكأس الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

فيديو | بالثلاثة.. الأهلي يسحق كايزر تشيفز ويضيف الأميرة الإفريقية العاشرة في دولاب بطولاته

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "شاهدنا مباريات كثيرة لكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أمام الوداد المغربي وصن داونز".

وأضاف: "هذه طريقة لعبهم باستمرار، كنا متوقعين هذا السيناريو، أن يتركوا لك الاستحواذ دائمًا، ويلعبوا على طريقة معينة.. يثيرون طمع المنافس حتى تأتي لهم فرصة لتنظيم هجمة مرتدة".

وأردف: "يمتلكون لاعبين مميزين، ويستطيعون تنفيذ تلك الطريقة بشكل جيد، لذا كنا منتبهين لذلك".

وواصل: "ساعدنا طرد لاعب كايزر تشيفز، أصبح هناك مساحات أكثر واستحواذ أكثر لصالحنا وأصبح لنا الأفضلية، مثل هذه المباريات الكبيرة تلعب على التفاصيل الصغيرة، موسيماني أدار المباراة بشكل جيد وحقق بطولة غالية".

وعن تعليمات موسيماني للاعبين بين شوطي اللقاء خصوصًا بعد الطرد، أوضح قمصان: "مثل هذه المباريات لا يفضل أن توصل للاعبين أن المباراة انتهت، بالعكس، تصبح أصعب".

وأتم: "عانينا من ذلك في مباراة بيراميدز بعد الطرد، كان مهم جدًا أن نركز ونلعب بنفس أسلوبنا ونستغل المساحات، لذا اعتمدنا على قدرات علي معلول وسرعات محمد شريف واستحواذ محمد مجدي أفشة، لكي نحاول أن نحرز هدفًا مبكرًا، حتى نعطي الفريق أريحية، واستطعنا أن نستغل ذلك ونحسم اللقاء لصالحنا".