يتوقع بيبو إنزاجي أن تشيرو إيموبيلي، سيضع بصمته في نهائي يورو 2020 لمنتخب إيطاليا ضد إنجلترا، ويعتبر جورجينو منافسًا للكرة الذهبية.

إيطاليا تلتقي مع إنجلترا غدًا الأحد على ملعب "ويمبلي"بلندن في نهائي يورو 2020.

وقال إنزاجي لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت": "قام روبرتو مانشيني بعمل جيد لخلق روح الفريق الحقيقية والتركيز على اللاعبين الشباب، على سبيل المثال، استدعى نيكولو زانيولو عندما لم يكن أحد يعرف من هو".

وأضاف: "هناك أيضًا موهبة رائعة في الفريق، ولا تنس أن ماركو فيراتي يلعب مع باريس سان جيرمان وفاز جورجينيو بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، لقد فاجأني جورجينيو، إنه يؤكد نفسه كمرشح للكرة الذهبية".

وتابع إنزاجي: "تلعب إيطاليا كرة قدم جيدة ولديها حارس مرمى من الطراز العالمي وهو جيانلويجي دوناروما ولديها قيم قوية".

وأكمل: "إن رؤية لورينزو إنسيني يفقد الكرة ويركض 70 مترًا لاستعادتها هي رسالة قوية للجميع، أعرض شرائط من هذا المنتخب الإيطالي على لاعبي فريقي في التدريبات في بريشيا".

من المحتمل أن تكون أضعف نقطة في الفريق الإيطالي الحالي هي قلب الهجوم، حيث لم يظهر إيموبيلي وأندريا بيلوتي بمستواهما المعهود على مستوى الأندية.

وعلّق إنزاجي: "يجب أن أقول إن ثنائي الهجوم أكثر اللاعبين تعرضًا لانتقادات في الفريق، يقومان بعمل رائع ويعطيان قلبهما وروحهما لهذا الفريق".

وأكد: "لن أعتبرها مشكلة في الحصول على الأهداف من المهاجمين، لأننا فزنا بكأس العالم 2006 مع ماركو ماتيراتزي هدافنا بهدفين ...".

إيموبيلي

اقرأ أيضًا.. مانشيني قبل نهائي يورو: أتمنى فوز التقنية الإيطالية على القوة الإنجليزية

وأردف إنزاجي: "آمل أن يسجل إيموبيلي في النهائي، لأنني أعتبره مهاجمًا ممتازًا، لقد قام بعمل جيد للغاية، خاصة في مرحلة المجموعات، حيث قام بالعمل الجاد لضمان أن تلعب إيطاليا بشكل جيد كفريق، سيكون الهدف في النهائي بمثابة إضافة رائعة على الكعكة".

وشدد: "يمكنه تسجيل 30 هدفًا تنافسيًا في كل موسم، لذا لا يحتاج إيموبيلي حقًا إلى مشورة مني، لقد مررت أيضًا بلحظات صعبة من اللياقة، لذلك كان على تشيرو الاسترخاء والتركيز".

وحذر إنزاجي: "نحن بحاجة إلى أن نكون حذرين من القوة البدنية لإنجلترا، وحقيقة أنهم على أرضهم ووجود مهاجم مثل رحيم سترلينج، لأنه عندما يكون في حالة مزاجية جيدة، لا يمكنك اللحاق به".

وسئل إنزاجي عن توقعه لنتيجة النهائي، وأجاب: "فوز إيطاليا 1-0 بهدف من إيموبيلي".