يشعر روبرتو مانشيني بالراحة بشكل مفاجئ قبل نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 ويأمل أن تتمكن تقنية إيطاليا من الفوز على جسدية إنجلترا.

تنطلق مباراة نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإنجلترا على ملعب ويمبلي غدًا الأحد الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وابتسم المدرب في مؤتمره الصحفي قائلاً: "لا أشعر بالضيق، قد أشعر بشعور مختلف غدًا ...".

وأضاف: "نحن نهدف إلى الترفيه، بالتأكيد، لكنني آمل أيضًا أن نكون مهمين، لم يكن الأمر سهلاً، لقد عملنا جيدًا للوصول إلى هنا وهناك دفعة أخرى قبل أن نتمكن جميعًا من الذهاب في إجازة".

وعن المباراة السابقة أمام إسبانيا في نصف النهائي، وترك الاستحواذ للخصم، أردف مانشيني: "لقد أردنا أن نلعب بأسلوبنا في كرة القدم ضد إسبانيا أيضًا، لقد قاموا بعمل جيد للحد منا، لقد أوصلتنا هويتنا إلى هذا الحد، وليس لدينا أي نية للتغيير الآن".

وتابع مانشيني: "إنجلترا أقوى من الناحية البدنية منا في جميع المراكز، ليس فقط في خط الوسط، ولكن كرة القدم تُلعب بالكرة إلى القدمين، لذلك نأمل أن تتمكن التقنية والأسلوب الفني من الفوز".

اقرأ أيضًا.. كيلليني قبل نهائي يورو: طلبت من يوفنتوس ضم هاري كين

سُئل المدير الفني السابق لمانشستر سيتي عما إذا كان بإمكان إنجلترا اعتبار نفسها دولة كرة قدم على نفس مستوى إيطاليا، معتبراً أن هذا هو النهائي الأول لها منذ 55 عامًا.

وأجاب: "لطالما كان لدى إنجلترا فرق جيدة، لقد كانوا غير محظوظين على مر السنين، ستكون مباراة كرة قدم رائعة في ملعب به مشجعين وهذا أمر رائع لكل من يحب هذه الرياضة نحن نعرف صفاتهم وسنرى ما سيحدث، لا تصل إلى النهائي بدون فريق رائع".

تم تصوير مانشيني على أنه ويليام والاس (أحد الفرسان الذين قادوا الاسكتلنديين ضد إنجلترا على الصفحة الأولى لصحيفة اسكتلندية، وهو يقف ضد الغزو الإنجليزي.

وعلّق مانشيني: "كان مضحكًا، علينا التركيز فقط على كرة القدم الخاصة بنا ونأمل أن نسمع احتفال جماهيرنا في النهاية، إنها في النهاية مجرد مباراة كرة قدم، بعد كل شيء".

وشدد: "ما يجب أن تفعله إيطاليا هو التزام الهدوء، إنه صعب لأسباب عديدة، لكن يجب أن نركز على كرة القدم لدينا ونفهم أنها العقبة الأخيرة، نريد الاستمتاع بأنفسنا لمدة 90 دقيقة أخرى".

كان مانشيني واحدًا من أعظم المواهب الفردية في كرة القدم الإيطالية، لكنه بالكاد ظهر بقميص الآتزوري.

وأفاد المدرب: "هذه من بين أهم اللحظات في مسيرتي، لعبت مع المنتخب على عدة مستويات، ولم نفز ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا أو بكأس العالم عندما كنا نستحق ذلك".

وأتم مانشيني: "نحن نمثل إيطاليا وآمل أن أحصل غدًا على هذا الارتياح كمدرب لم أستطع الاستمتاع به كلاعب، على الرغم من تواجدي في بعض الفرق الإيطالية القوية جدًا".