يريد تشيرو إيموبيلي، إلغاء الماضي بأداء مختلف في يورو 2020، ويدعي أنه سيعيد هدفيه في مقابل فوز إيطاليا باللقب.

سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا هدفين في ثلاث مباريات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" حتى الآن، ولكن غالبًا ما تعرض لانتقادات بسبب أدائه الضعيف مع منتخب إيطاليا الذي سجل معه 15 هدفًا في مسيرته.

وقال مهاجم لاتسيو في مؤتمر صحفي: "أشعر بثقة الجميع، أشعر أنني بحالة جيدة الآن، لقد لعبنا مباراة جيدة للغاية ضد النمسا، وربما لم تكن أفضل مباراة، لكننا عدنا بالفوز".

وأضاف: "أشعر أن الجميع يثقون بي، لم أشعر بهذه الطريقة من قبل، كان يجب أن أسجل المزيد من الأهداف مع المنتخب، لكن الفوز يمكن أن يلغي الماضي وكل ما قيل، أحاول إلغاء الماضي باليورو".

وأردف إيموبيلي: "العلاقة مع المدرب مانشيني قد تحسنت وهذا مهم، أحاول دائمًا أن أبذل قصارى جهدي ويساعدني فيالي كثيرًا أيضًا".

تلعب إيطاليا أول بطولة دولية لها منذ خمس سنوات حيث فشلت في التأهل لكأس العالم 2018.

وأكمل إيموبيلي: "شعرنا بالفراغ في الداخل عندما خرجنا من ألمانيا (في يورو 2016)، لكن هذا لم يكن شيئًا مقارنة بالتعادل ضد السويد".

وواصل: "كان أسوأ يوم في حياتي المهنية، كانت لدي القوة للرد وقبول النقد، لدينا مسؤولية مهمة، لقد فازت إيطاليا بأربع بطولات لكأس العالم، ويجب أن نواصل التركيز ونلعب كما فعلنا حتى الآن".

منتخب إيطاليا سيواجه بلجيكا في ربع نهائي يورو 2020، لكن كلا من كيفين دي بروين وإيدن هازارد قد يغيبان عن المباراة بسبب الإصابات.

وفاز المنتخب الإيطالي على بلجيكا قبل خمس سنوات، في منافسات يورو 2016، وأردف إيموبيلي: "لوكاكو قوي للغاية، ولكن من الجيد أن تعرفه جيدًا، والمدافعون سيتعاملون معه".

اقرأ أيضًا.. شجار حاد بين والدة رابيو وعائلتي بوجبا ومبابي بعد هزيمة فرنسا أمام سويسرا

وأستطرد: يلعب دي بروين وهازارد دائمًا دورًا رئيسيًا، من الواضح أن ذلك قد يمثل مشكلة بالنسبة لهم إذا لم يكونا لائقين تمامًا، يمكنهما تغيير التوازن في أي مباراة، لكننا سنحضر المباراة كما لو أنهما لائقين بنسبة 100 في المائة، من سيحل محلهم سوف يعمل بشكل جيد".

وتابع مهاجم لاتسيو: "لديهم خبرة أكبر مقارنة بما كان عليه قبل خمس سنوات وقد تحسن لوكاكو كثيرًا تحت قيادة كونتي".

كانت بلجيكا قد أقصت البرتغال في دور الـ16، لكن إيموبيلي أصر على أن المنافسين لن يحدثوا أي فرق في هذه المرحلة.

واسترسل: "لم ندعم أيًا من الفريقين، فهما فريقان قويان، ربما كانت البرتغال تستحق شيئًا أكثر في الشوط الثاني، لكن بلجيكا أظهرت إمكاناتها في الشوط الأول".

لكن هل تستطيع إيطاليا أن تمضي في طريقها بالكامل؟، وأجاب إيموبيلي: "سألغي هدفيّ في مقابل الفوز بالكأس، هذا ليس قولاً مبتذلاً، إنها الحقيقة، حاولت التسجيل في مرمى النمسا، لكني لم أسجل بسبب بعض الأخطاء ولأنني كنت غير محظوظ، لم تكن مباراة سهلة، نحن نواجه أفضل الفرق الآن".

وأتم إيموبيلي: "خروج فرنسا يثبت أن اليورو صعب، الملعب يتحدث دائمًا، لقد فزنا وسيطرنا على سويسرا مما جعلهم يبدون كفريق صغير، بالأمس أثبتوا عكس ذلك".