التقطت صورة للنجم الدنماركي كريستيان إريكسن لأول مرة منذ مغادرته المستشفى بعد إصابته بأزمة قلبية.

انهار لاعب خط الوسط الدنماركي فجأة خلال مباراة منتخب بلده الافتتاحية ليورو 2020 أمام فنلندا.

لكن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أفضل بكثير بعد الجراحة وتركيب جهاز منظم لضربات القلب، وقد تم تصويره مع أحد المعجبين الشباب على شاطئ في الدنمارك.

احتاج إريكسن إلى علاج طارئ على أرض الملعب الشهر الماضي حيث شكل زملاؤه المصابون جدارًا وقائيًا حوله لتوفير الخصوصية له أثناء قيام الطاقم الطبي بالإنعاش القلبي الرئوي.

استعاد إريكسن وعيه في النهاية وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في كوبنهاجن، وعاد إلى المنزل في 18 يونيو بعد أن خضع لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب.

كان بيورن بيندزوس هو المشجع الذي رصد بطله والتقطت صورته معه، وقال لـ "BT" البريطانية: "كنت متوترًا وغير قادر على الكلام تمامًا عندما كان علي أن أطلب صورة معه، لكنني فخور بأنني فعلت ذلك وأنا سعيد جدًا اليوم".

وأضاف: "كنا في جلسة تصوير لإعلان تجاري عندما رأيته فجأة بينما كنا نتناول الغداء، لذلك انتظرت أن أسأله حتى انتهى من التحدث إلى صديقته، ووافق على الفور".

أول صورة لـ إريكسن بعد أزمته القلبية

وأتم: "لم أشاهد الحادث ضد فنلندا، لكن إريكسن بدا بصحة جيدة، كان من الرائع حقًا رؤيته، أشاهد كرة القدم في الغالب عندما يلعب المنتخب الوطني، وهنا اللاعب المفضل لدي هو بلا شك كريستيان إريكسن، أنا فخور بنفسي لأن لدي هذه الصورة".

اقرأ أيضًا.. كيير: نلعب من أجل إريكسن وسأكون كاذبًا لو قلت إن الدنمارك ستكتفي بنصف النهائي!

أبقى إريكسن معجبيه على اطلاع دائم بالتقدم الذي أحرزه وأرسل مؤخرًا رسالة شكر على وسائل التواصل الاجتماعي.

على "إنستجرام"، كتب: "مرحباً بالجميع شكراً جزيلاً على تحياتكم ورسائلكم الجميلة والمذهلة من جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي، أنا بخير، في ظل هذه الظروف لا يزال يتعين علي إجراء بعض الفحوصات في المستشفى، لكني أشعر بخير، الآن، سأشجع الأولاد في فريق الدنمارك في المباريات القادمة".

الدنمارك تغلبت على التشيك اليوم السبت بنتيجة (2-1) لتتأهل لدور نصف النهائي وتلاقي منتخب إنجلترا يوم الأربعاء المقبل.