أعرب أسطورة الدنمارك ومانشستر يونايتد، بيتر شمايكل عن فخره واعتزازه بتأهل منتخب بلاده لنصف نهائي يورو 2020، خاصة بعد حادث إصابة كريستيان إريكسن بأزمة قلبية والذي وقع في المباراة الافتتاحية لهم.

الدنمارك تغلبت على التشيك بهدفين لهدف لتتأهل لنصف نهائي اليورو، وتحدث بيتر والد كاسبر شمايكل حارس مرمى المنتخب الحالي عن الأمر.

وقال أسطورة مانشستر يونايتد لـ "bein SPORTS": "يجب أن أقول أن كاسبر هيولماند (مدرب الدنمارك) ولاعبيه يواصلون إثارة إعجابي ويواصلون إنتاج شيء غير عادي".

وأضاف: "يا إلهي، يا له من أداء لهذا الفريق، عندما تعتقد أنه منذ أسبوعين شاهد هؤلاء اللاعبون أحد لاعبي الفريق يعاني من سكتة قلبية على أرض الملعب (كريستيان إريكسن) لقد أصيبوا جميعًا بسبب ذلك".

وتابع بيتر شمايكل: "للوصول إلى الدور نصف النهائي واللعب بشكل جيد، أنا فخور جدًا جدًا، هذا عاطفي جدًا".

اقرأ أيضًا.. إنتر ميلان يوضح مصير إريكسن وتأثير الأزمة القلبية على مستقبله في الفريق

وأفاد: "لن أقول إنه غير متوقع لأنني كنت أعرف دائمًا أن هذا الفريق كان جيدًا للغاية ولكن لا يزال يتعين عليك تحقيق النتائج والفوز وقد حصلوا عليها".

وأتم شمايكل: "الدفاع الدنماركي ... يا إلهي، ما مدى روعتهم؟ أنا فخور جدًا بكوني دنماركي الآن، أنا سعيد للغاية، نحن في الدور نصف النهائي وهذا رائع!".

وكان كريستيان إريكسن تعرض لأزمة قلبية خلال المباراة الافتتاحية للدنمارك في يورو 2020 أمام فنلندا، الأمر الذي أثار فزع الجميع.

إريكسن حالته مستقرة الآن بعدما خضع لجراحة وتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب له، ويأمل منتخب بلاده في إكمال المسيرة باليورو وتحقيق بطولة تاريخية.