أكد سيمون كيير، مدافع وقائد الدنمارك أن إصابة زميله كريستيان إريكسن، بأزمة قلبية، دفعت للاعبين للاستمرار في منافسات يورو 2020، وأن المنتخب لن يكتفي بنصف النهائي فقط.

تعرض إريكسن لسكتة قلبية منذ ثلاثة أسابيع في الشوط الأول من مباراة فنلندا، وتم إنعاش لاعب خط الوسط البالغ من العمر 29 عامًا على أرض الملعب ثم نقل إلى المستشفى وسُمح له بالعودة إلى منزله منذ أسبوعين بعد تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب.

وتأهلت الدنمارك بعد الفوز على التشيك (2-1) في ربع النهائي، وستواجه الفائز من مباراة إنجلترا وأوكرانيا.

وقال كيير في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا: "هذا جنون، كان لدينا هدف في طريقنا إلى هذه البطولة، وكان ذلك أننا أردنا العودة إلى ويمبلي (حيث تقام مباراة نصف النهائي والنهائي)".

اقرأ أيضًا.. بيتر شمايكل: روعة أداء الدنمارك بعد الأزمة القلبية لـ إريكسن تذهلني

وأردف: "الحادث مع كريستيان إريكسن فعل شيئًا للمجموعة، نحن نعلم أنه يمكننا الوثوق في الأشخاص من حولنا وأن زميلًا في الفريق سيساعدك إذا كنت في ورطة، يمكننا الاستمرار في الضغط لأن كريستيان يبلي بلاءً حسناً، إنه يعلم أننا نلعب من أجله".

وأضاف: "سأكون كاذبًا إذا قلت إننا مكتفيين بالدور نصف النهائي فقط، نحتاج إلى التعافي، وبعد ذلك سنخوض مباراة أخرى في غضون أربعة أيام".

وعن الدفاع تحت الضغط، أفاد كيير: "لحسن الحظ أنه جزء من اللعبة الذي أستمتع به؛ الوقوف وإبعاد الكرات".

وأتم: "كان علينا أن نعمل بجد وبصلابة وكان بإمكاننا لعب مباراة أفضل، ربما تركناهم كثيرًا في المبادرة، لكننا كنا واثقين من دفاعنا".