حلل يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، مشاكل الهجوم في صفوف فريقه وإهدار الفرص، والسبب وراء ذلك، مستشهدًا بلاعبه المصري محمد صلاح، ورد على اتهام مهاجميه بالأنانية أمام المرمى.

ليفربول هو أكثر فريق يعتمد على مهاجميه لتسجيل الأهداف أكثر حتى من مانشستر سيتي الذي لديه أكبر قدر من الأهداف في الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي.

وتحدث كلوب لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "لقد ألقينا نظرة لنرى ما إذا كنا أنانيين للغاية، نحن لسنا كذلك، إنهم ليسوا أكثر أنانية الآن أو أقل أنانية، هذا ليس هو الحال".

وأضاف: "يكون الأمر دائمًا على هذا النحو عندما تفقد الفرص، تنظر وتتساءل هل كان ممكن أن يمرر اللاعب، هناك موقف أو حالتان كان من الممكن أن يحدث فيها ذلك، لكن الأمر ليس سهلاً مثل إخبار الأولاد ألا يكونوا أنانيين، هناك شيء واحد واضح، وهو أن ننحي الحديث عن الأنانية جانبًا".

وشدد: "يمكننا أن نرى أن الأولاد ليسوا واثقين بدرجة كافية في الوقت الحالي، لا يسجلوا من اللمسة الأولى، يريدون التأكد من أن الكرة في الموضع الصحيح لكن يفوت الآوان ويتواجد مدافع الخصم".

وأردف: "بعد عدم التسجيل لفترة لا تخاطر في بعض المواقف لإنهاء الهجمات، فهذا طبيعي لأننا لا نطير".

واستدل كلوب بلاعبه محمد صلاح، مواصلاً: "خير مثال على ذلك كان مو صلاح قبل عامين ضد تشيلسي، في كرة طويلة، من الجانب الأيمن، يراوغ مو ويتوغل ويسدد الكرة من حوالي 25 ياردة إلى الزاوية البعيدة، كان هدفًا رائعًا، لم يكن الهدف حتى فرصة لأنه كان محاطًا بسبعة أو ثمانية لاعبين من الخصم".

اقرأ أيضًا.. كاراجر يطالب ليفربول بإنهاء عهد محمد صلاح وماني وفيرمينو

وأكد: "عندما تكون مليئًا بالثقة، فأنت تريد فقط التوغل والتجربة، نحن لا نفعل ذلك كثيرًا وعندما نسدد من مسافة بعيدة، لا نسجل".

وأكمل: "الأمر يتعلق بالتحدث معهم، ومساعدتهم على إيجاد الحلول، يمكنك القيام بذلك في التدريب، كل هذا جيدًا ولكن بعد ذلك تبدأ المباراة ولا تدخل الكرة الأولى، والكرة الثانية لا تدخل والكرة الثالثة لا تدخل، إنه مثل الجرح الذي ينزف مرة أخرى، هذا ما يمكنك رؤيته على أرض الملعب.

وأوضح: "لكن الفرصة الضائعة هي معلومات عليك أن تستخدمها، الأشياء التي فعلناها للتمركز كانت صحيحة، لذا قم بذلك مرة أخرى ولكن فقط تكيف قليلاً، استمر، ابق إيجابياً"

هذا هو الشعار الذي سيلتزم به كلوب في المباريات الخمس المتبقية، هو بالفعل يتطلع إلى أبعد من ذلك، وأتم: "سنستخدم هذا التحليل لنكون أفضل مرة أخرى الموسم المقبل".