شدد جيمي كاراجر، مدافع ليفربول السابق، على ضرورة إنهاء حقبة الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو معًا، في صفوف الفريق من أجل مزيد من التقدم والمنافسة.

ويرى كاراجر أن استمرار الثلاثي معًا لعدة سنوات، أضعف المنافسة الهجومية في ليفربول.

وقال كاراجر لشبكة "سكاي سبورتس": "لقد تحدث الناس عن أن خط الهجوم للفريق ليس في مستواه، لكن ما زال الوقت طويلاً للغاية [لاستخدامه كحجة]".

وأضاف: "يستمر الناس في الحديث عن مشاكل ليفربول في قلب الدفاع، لكن مشكلتهم الأكبر تكمن في الطرف الآخر من الملعب.

وتابع: "نحن نعلم أن كلاً من فيرجيل فان دياك وجو جوميز سيعودان الموسم المقبل، لكن لا يزال هناك ثلاثة مهاجمين لليفربول مشهورين".

واستطرد: "لقد حصلوا على مكافأة إضافية تتمثل في جوتا، الذي سجل عددًا قليلاً من الأهداف، لكنني قلت هذا قبل ستة أشهر، يحتاج ثلاثي الهجوم إلى الانفصال لأنه لا يوجد ثلاثة مهاجمين معًا طوال هذه الفترة الطويلة".

وأكمل: "عندما تنظر إلى الشراكات الهجومية الرائعة الأخرى وثلاثي الهجوم من الماضي، فمن المحتمل أن يستمر خط الهجوم ذاته لمدة ثلاث سنوات ويحدث تقدم، لقد ظل هجوم ليفربول معًا لمدة أربع أو خمس سنوات على الأرجح، لذا فهو بحاجة إلى الانفصال في الصيف".

اقرأ أيضًا.. مستشهدًا بـ سواريز.. إنريكي: ليفربول لن يسمح برحيل محمد صلاح

وواصل: "هذا هو المكان الذي يحتاج ليفربول إلى الاستثمار فيه، كما يفعلون في قلب الدفاع بالطبع، إنه في الواقع مشابه تمامًا لمانشستر يونايتد، ولكن هذا هو المكان الذي يحتاج إليه ليفربول لإنفاق الأموال".

وأكد: "الثلاثي الهجومي كانوا مذهلين ولكن في تلك المرحلة فقط الآن حيث يحتاج إلى شيء آخر ويجب تصحيح الوضع في الصيف عندما تفكر في الفرص التي ضاعت هذا الموسم، عليك أن تتحرك مع الزمن، ولا تفقد فرصة وضع المنافسة في الهجوم".

استمر النجم المصري صلاح في التألق، حيث سجل 29 هدفًا في جميع المسابقات مما جعله يحطم المزيد من الأرقام القياسية ويبقى في المنافسة على الحذاء الذهبي للمرة الثالثة.

فشل ماني في مواكبة زميله، حيث سجل المهاجم السنغالي 13 هدفًا فقط هذا الموسم - ثمانية منها فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان أداء البرازيلي فيرمينو أسوأ، حيث نجح في التسجيل ست مرات فقط.

وأحدث جوتا تأثيرًا مثيرًا للإعجاب على خلفية وصوله عام 2020 من ولفرهامبتون، حيث سجل 12 مرة. 

قد يسعى كلوب إلى معالجة هذه المشكلات في انتقالات الصيف، حيث يرتبط ليفربول بالفعل بمهاجم فيورنتينا دوسان فلاهوفيتش ومهاجم إيندهوفن دونييل مالين.