يشعر مشجعو ليفربول بالقلق من فكرة مغادرة محمد صلاح للنادي هذا الصيف، وسط تكهنات حول مستقبله، لكن لاعب الفريق السابق خوسيه إنريكي يرى أن المصري سيستمر في "آنفيلد".

لقد كان موسم صعبًا بالنسبة لليفربول، الذين لم يفشلوا فقط في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنهم يكافحون حتى من أجل إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

يمتلك المهاجم المصري 29 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتنافس مع هاري كين لاعب توتنهام على جائزة الحذاء الذهبي.

ومع ذلك، هناك حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل صلاح في الأنفيلد حيث يغازل اللاعب فكرة الرحيل عن النادي في الأشهر الأخيرة.

لكن إنريكي يرى أن هذا لن حدث هذا الصيف لأنه يعتقد أن صلاح يرغب في البقاء، وليفربول سيرفض البيع، تمامًا مثل الموقف الذي اتخذوه عندما حاول آرسنال التعاقد مع لويس سواريز في عام 2013.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح نجم ليفربول الوحيد في تشكيل الدوري الإنجليزي لـ فيفا 2021

وقال إنريكي لموقع "talkSPORT": "يبقي لصلاح عامين في عقده، بصفتي وكيل أعمال، أنا في هذا العالم، وأحيانًا قد يعتقد لاعبو كرة القدم أنه إذا لم يكن الفريق في دوري الأبطال، فيمكنهم المغادرة".

وأضاف: "يمكنك المغادرة إذا أراد النادي بيعك، أتذكر أن لويس سواريز أراد الذهاب إلى آرسنال وليفربول قال لا".

وتابع: "لست متأكدًا مما إذا كان صلاح يريد المغادرة، لا أعرف، لكن من سيدفع أموالاً طائلة لرجل يبلغ من العمر 29 عامًا [صلاح سيبلغ 29 عامًا في يونيو]؟.

وواصل: "لا أعتقد أنه سيغادر، آمل أن يجددوا عقده لأنه يستحق ذلك، الفريق ليس في حالة جيدة لكنه ما زال يسجل ويسجل ويسجل، إذا وصلنا إلى المراكز الأربعة الأولى فسيكون ذلك بفضله".

واستطرد: "ولكن هناك الجانب المالي، كم يريد؟ كم يمكن أن يدفع له النادي؟ إذا لعبنا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فلا أعتقد أنها ستكون مشكلة".

وأكمل: "لا أعتقد أن صلاح سيرحل، حتى لو لم نحصل على دوري أبطال أوروبا، لا أعتقد أنه سيذهب إلى أي مكان".

بينما استمتع صلاح بموسم جيد بشكل فردي، عانى زملاؤه ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هذا الموسم، ويعتقد إنريكي أن الوقت قد حان لليفربول للعثور على رقم 9 جديد وسط كفاح فيرمينو.

وعلّق: "نحن بالتأكيد بحاجة إلى مهاجم رقم 9، ذلك الاسم الكبير الذي أثبت نفسه بالفعل وسيتنافس على هذا المركز، أنا أحب فيرمينو، إنه أسطورة النادي، لكن ما يفعله الآن لا يكفي من حيث القتال على الألقاب".

وأتم: "لكي يستيقظ قليلاً، نحتاج إلى شخص يمكنه بالفعل منافسته، ستكون هذه أولويتي الأولى هذا الصيف".