أوضح إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي حقيقة تواصل خوان لابورتا، رئيس برشلونة، معه، للانتقال للنادي الإسباني، وتحدث عن مستقبله مع الفريق الإنجليزي.

وينتهي عقد جارسيا مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الحالي وتشير التقارير إلى أنه سينضم لبرشلونة في الصيف المقبل.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات جارسيا الذي يتواجد مع المنتخب الإسباني استعدادًا لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال جارسيا: "وضعي كما هو، لدي عقد مع مانشستر سيتي، صحيح أن هذا العام ينتهي وما يحدث في الخارج يتم تنفيذه بواسطة وكيل أعمالي، في الصيف هناك منافسات أمم أوروبا ويجب أن أكون مستعدًا لذلك".

وأضاف: "لابورتا لم يتصل بي، ولا أي شخص آخر، إذا كان على برشلونة التحدث عن شيء ما فسيتعين عليهم التحدث عنه مع وكيل أعمالي، فأنا أركز على هذا الموسم، على فريقي والمنتخب الوطني".

اقرأ أيضًا.. تطور مفاجيء في مفاوضات برشلونة مع إريك جارسيا

وأردف جارسيا: "أتابع مباريات برشلونة، مثل مباريات بطولات الدوري الأخرى، وصحيح أن برشلونة يمر بوقت جيد والمدرب يثق في الشباب".

وتابع: "عندما كان بيب جوارديولا مدربًا لبرشلونة، ظهرت أيضًا مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب".

وعن رد فعل جوارديولا على قراره بعدم الاستمرار في السيتي، أوضح جارسيا: "لقد اتخذت القرار في ذلك الوقت وعرفه الأشخاص المعنيون".

وأكمل: "كان رد فعله هو نفسه، أنا أركز على مانشستر سيتي، فنحن نتمتع بديناميكية كبيرة وأفهم أنني لا أستطيع الانضمام إلى الفريق الآن".

وبشأن إمكانية اللعب مع ليونيل ميسي، استطرد المدافع الشاب: "الجميع يعرف أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم، وسيكون أمرًا مميزًا لأي شخص، أسبوعًا بعد أسبوع ما يفعله لا يصدق".

وواصل جارسيا الحديث عن لاعبي برشلونة: "لدي علاقة جيدة للغاية لسنوات عديدة مع أنسو فاتي، لكننا بالكاد نتحدث عن كرة القدم، الآن يركز على شفائه وهو يعرف بالفعل كل ما يمكنني مساعدته به، يمكنه الاعتماد علي".

وأشاد بثنائي دفاع برشلونة مينجويزا وأراخو: "كانت المباريات التي شاهدتها على مستوى مذهل، فقد لعب كلاهما في برشلونة وأتيحت لهما فرصة اللعب في الفريق الأول، لكنهما كانا رائعين".

وعن خططه إذا لم ينتقل إلى برشلونة، أجاب جارسيا: "أركز على هذا الموسم، على السيتي والمنتخب الوطني وما سيأتي بعد ذلك، لا أعرف إنه شيء يتحدث عنه وكيل أعمالي".

واسترسل جارسيا: "لقد اتخذت القرار في ذلك الوقت - بعدم التجديد - وما سأفعله، لا أعرف، الخيار الوحيد الذي أملكه الآن هو التركيز الآن على التركيز على الحاضر".

وعن مدى تأثره بما قيل في الحملة الانتخابية الخاصة برئاسة برشلونة، رد جارسيا: "حاولت أنا وعائلتي منذ البداية عدم التركيز كثيرًا والتركيز على ما نتعامل معه الآن، وهو مانشستر سيتي".