كشف إبراهيم عبد الله عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك عن تفاصيل ملف تجديد عقد بعض لاعبي فريق الكرة بالفترة الأخيرة وأبرزهم فرجاني ساسي.

وقال إبراهيم عبد الله في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "البداية كانت في 27-11-2020، وضع النادي وقتها كان إجمالي المتوفر في خزينته مليون و250 ألف جنيه، والمتطلبات المالية الفورية كانت 256 مليون جنيه".

وأردف: "كانت هناك تحديات أخرى، أهمها تجديد عقود شيكابالا وفتوح وجنش وأوباما وساسي، هؤلاء اللاعبون كان يحق لهم التوقيع لأي ناد آخر، ولكنهم صبروا ووقعوا بأرقام غير مبالغ فيها".

واستطرد: "بالإضافة إلى أنهم لم يحصلوا على مقدم عقودهم حتى الآن، وهذا يدل على أنهم ينتمون للنادي، وشيكابالا لم يحصل على تعريفة واحدة حتى الآن منذ التوقيع".

وأكمل: "عصام سالم المتحدث الرسمي السابق لم يتقاض مليم من نادي الزمالك، ورحل من كثرة الضغوط التي تعرض لها، وهو شخص ذو قيمة، ولذلك قرر الانسحاب".

وأضاف: "هناك مفاوضات مع وكيل فرجاني ساسي، ورغبة الطرفين ستلتقي، وهو إلى الآن لم يوقع مع أي ناد أخر، ولم يتفاوض بشكل مباشر مع النادي، ولكن عن طريق وكيله".

وبسؤاله.. البعض يرى أن فوارق الرواتب سوف تؤدي إلى ضرر بالفريق؟، أجاب: "أي فوارق في أي مؤسسة تؤدي إلى نوع من الغيرة غير الصحية، ونحن نعمل على هذه التحديات، والمجلس الحالي يعلم قيمة مؤسسة الزمالك".

واسترسل: "هناك أندية كبيرة اندثرت بسبب أنهم لا يملكون نفس أسس الزمالك، ونحن نعرف قيمته، وبما إن الأبيض هو الرائد، فنحن نأخذ الخطوة واللاعبين يساعدوننا في ذلك من أجل تصحيح أرقام اللاعبين في الدوري المصري، بعد التضخم الكبير الذي حدث في السوق".

طالع | عضو مجلس الزمالك: اقتربنا من حل أزمة النادي المالية.. وأشرف صبحي تحمل ضغط الجماهير

وأشار: "كان تفكيرنا كمجلس إدارة أنه لا يهمنا فقط تصحيح السوق، ولكن نحن رجال دولة، ولسنا لجنة (العار) للحفاظ على النادي وفي ذهننا الحفاظ على صناعة كرة القدم من الانهيار".

ولماذا تقول مصطلح لجنة "العار"؟، أجاب: "هناك لجان إلكترونية، ومن يهاجم النادي ليسوا جماهير الزمالك، تأجيج مشاعر الجماهير تقوده كتائب إلكترونية، حسابي الشخصي خاص ولكن فوجئت بـ750 حساب أرسل لي طلب صداقة وأخذوا يسبونني أنا وعائلتي".

واختتم: "هؤلاء كتائب إلكترونية من نيران صديقة، وقدمنا بلاغات للنائب العام ضد بعض الأشخاص الذين تطاولوا على المجلس الحالي، وأريد أن أفرق بين جمهور الزمالك الذي يعبر عن غضبه، ولكن هناك كما قلت من يؤجج مشاعر الجماهير".