أكد جيان بييرو جاسبريني أنه كان سيتخذ نفس القرارات التي لجأ إليها أمام ريال مدريد، متحدثًا بعد خروج أتالانتا من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، لكنه يأسف لأخطاء لاعبيه ولغياب الدقة.

كانت هذه المرة الثانية لأتالانتا في دوري أبطال أوروبا، ووصلوا إلى ربع النهائي الموسم الماضي، لكن هذه المرة خرجوا من دور الـ16 أمام ريال مدريد، بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

أثناء مباراة الذهاب، دُمرت خطة المباراة بسبب البطاقة الحمراء المثيرة للجدل لريمو فريلير بعد 17 دقيقة، وفي الإياب اختار جاسبريني ترك دوفان زاباتا وجوسيب إليشيتش على مقاعد البدلاء، مع الدفع بالحارس ماركو سبورتيلو بدلاً من بييرلويجي جوليني.

وقال المدرب لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كنت سأتخذ نفس القرارات بالتأكيد، لسوء الحظ، الهدف الأول ثم ركلة الجزاء وحتى الهدف في مباراة الذهاب أضروا بنا وبفرصتنا في التأهل الذي كان سيكون صعبًا على أي حال".

وأضاف جاسبريني: "عندما تهدي الخصم أهدافًا من هذا القبيل، يصبح الأمر أكثر صعوبة، إنه لأمر مؤسف، شعرنا أن لدينا إمكانية تقديم أداء أفضل في الإياب أمام ريال مدريد، لقد سار الأمر في الطريق الخطأ، وكان ذلك خطأنا بشكل جزئي، وأصبح الأمر صعبًا للغاية حينها".

اقرأ أيضًا.. راموس: لم أرغب في المخاطرة بركلة الجزاء أمام أتالانتا.. ولا جديد بشأن تجديد عقدي

وتابع: "هذه التجارب رائعة دائمًا للاعبين والمدربين والنادي، لأننا نواجه الأفضل على الساحة الدولية، يجب أن نكون راضين، لأننا أقصينا أياكس وتأهلنا من المجموعة مع ليفربول، كنا نأمل أن نتمكن من تقديم أداء أفضل في المباراتين ضد ريال مدريد".

وبشأن دوفان زاباتا وعدم الدفع به أساسيًا، أوضح جاسبريني: "عانى دوفان من بعض مشاكل اللياقة البدنية في الأسابيع الأخيرة، كانت خطتي هي إبقاء المباراة مفتوحة، ومحاولة الحصول على المزيد من الفرص في الشوط الثاني والحفاظ على الخيارات مفتوحة لوقت إضافي أيضًا".

واستطرد: "لسوء الحظ، الهدف الأول ثم الثاني صعبوا علينا تغيير النتيجة، لقد أدى موريل جيدًا في هذا الدور ولم أرغب في الاقتراب من النهاية دون وجود أي خيارات متاحة لدي، كنت آمل أن تظل النتيجة مفتوحة لنهاية المباراة".

وأكد: "يؤسفني الطريقة التي استقبلنا به الأهداف (أخطاء لاعبيه) وليس أي شيء آخر، عندما قلت إننا لم نلعب المباراة التي كنا نأملها، هذا ما أعنيه، لأننا لم نلعب بشكل جيد مع تمريراتنا، ولم نكن دقيقين بما فيه الكفاية، وكنا أقل من المستوى المعتاد".

أهداف مباراة ريال مدريد وأتالانتا 

وواصل جاسبريني: "التمرير هو لغة الفريق، وإذا لم تحرك الكرة جيدًا فلا يحدث تواصل بين اللاعبين، لقد أهدرنا الكثير من الفرص لخلق فرص أخرى ولعبها بشكل أفضل".

وأكمل: "بلا شك، نحن نواجه فرقًا ولاعبين يمكنهم تحريك الكرة بشكل أسرع بكثير مما اعتدنا على مواجهته، مما يدفعنا إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء".

وشدد مدرب أتالانتا: "يجب على كل فريق ولاعب تحسين ذلك من أجل المنافسة على هذا المستوى، ما زلت مقتنعًا بأنه كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل الليلة".

وأتم: "الآن لدينا الدوري الإيطالي حتى نهائي كأس إيطاليا في مايو، لذا من الواضح أننا سنواصل بكل طاقتنا، أعتقد أننا يجب أن نخرج من هذه المباراة بالعزيمة الصحيحة والطاقة لتقديم أفضل ما لدينا هناك والتأهل الأوروبي".